رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش يحذر من انتحال الصفة العسكرية.. والاقتراب من منشآت القوات المسلحة


قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري إن القوات المسلحة تؤكد مجددا أن عناصر التأمين التابعة لها بالشارع المصري موجودة في أماكن ثابتة، ولا تتحرك خارج هذه الأماكن إلا بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة.


وأكد في بيان له منذ قليل أهمية توخي المواطنين المصريين بكل أنحاء الجمهورية الحيطة والحذر من اقتراب أي أفراد يرتدون الزي العسكري وأهمية التحقق من شخصيتهم قبل التعامل معهم؛ موضحا أن أفراد القوات المسلحة لديهم أوامر عسكرية بالتعاون في الكشف عن هويتهم وإبراز تحقيق الشخصية العسكرية في حالة تطلب الموقف ذلك.

وحذرت القوات المسلحة المصرية أي عناصر مدنية من انتحال الصفة العسكرية أو ارتداء الزي العسكري دون وجه حق؛ كما تحذر من أي أعمال اقتراب مشبوه تجاه الوحدات والمنشآت العسكرية وأفراد تأمينها أو تجمعات المواطنين المصريين، وأن من يخالف ذلك فسوف يعرض حياته للخطر وسيتم التعامل معه بكل حسم وقوة والمساءلة القانونية وفقًا لمقتضيات القانون الصارم في ذات الشأن.

وجددت القوات المسلحة تحذيرها من الانحراف عن المسار السلمي لأعمال التظاهر، أو اللجوء إلى أي مظهر من مظاهر العنف أو تكدير السلم المجتمعي، وتعطيل مصالح المواطنين.
الجريدة الرسمية