رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب بميت غمر: الخوارج عادوا لاستباحة دماء المصريين باسم الدين


قال الشيخ نشأت زارع، إمام وخطيب مسجد سنفا بميت غمر إن الكرسي والسلطة التي تسيل الدماء من أجله هو كرسي ملعون ولا خير فيه، وإن حقن الدماء هو أول مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية (حفظ النفس).


وأضاف زارع أن إرادة الشعوب هي أقوى إرادة ولا يقف أمامها لا أمريكا ولا غير أمريكا، ولقد تجولت في تاريخنا الإسلامي لكي أبحث عن مواقف مشابهة لواقعنا اليوم فوجدت مواقف تشبه بالكربون أحوالنا اليوم وما أحوجنا لكي نأخذ دروسا من تاريخنا الإسلامي.

وضرب مثلا بقتل الإمام على بن أبي طالب على يد أحد الخوارج، ووقتها وجد الحسن بن الإمام علي أن المسلمين دخلوا في اقتتال فقام بالتنازل عن السلطة لمعاوية حقنا لدماء المصريين.

وأوضح زارع أننا اليوم نجد أنفسنا أمام الخوراج مرة أخرى الذين يستبيحون دماء المصريين باسم الدين فقد عادوا مرة أخرى بنفس أفكارهم التكفيرية في سيناء ليقتلوا ويسفكوا الدماء وهم يرددون الله أكبر ولا إله إلا الله ليعيد التاريخ نفسه مرة ثانية، مبشرا بالنصر عليهم.

وأشار زارع إلى أن هناك من يخلط الأمور ببعضها في الخلاف السياسي وهناك من يجعل الخلاف السياسي خلافا دينيا ويتهمك ربما بالكفر بسبب موقفك السياسي وهذه خطيئة الخوارج فالخلاف السياسي العبرة فيه بالصواب وبالخطأ وليس بالحلال والحرام، متسائلا: "لماذا نقحم الإسلام والدين في قضايا السياسة ونتهم الناس في إسلامهم؟" ودعا الله أن يهدي الجميع ويوفق الحكومة الجديدة إلى مصالح البلاد والعباد.
الجريدة الرسمية