رئيس التحرير
عصام كامل

يديعوت أحرونوت: الجيش المصري يستعد لعملية عسكرية واسعة في سيناء


ذكر تقرير لـ"صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية" أنه من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة عملية عسكرية واسعة في سيناء سوف يقوم بها الجيش المصري ضد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة والتنظيمات السلفية المسلحة.


وأشار التقرير العبري إلى أنه هناك الكثير من التخوفات التي تنتاب المنظومة الأمنية في إسرائيل من تسلل الحرب إلى داخلها عن طريق النقب، مؤكدا أن تل أبيب على استعداد لجميع السيناريوهات المتوقعه من اندلاع حرب ضد منظمات الجهاد العالمي وتنظيم القاعدة في سيناء.

وأضاف أن التخوفات في إسرائيل تاتي من قلق المنظومة الأمنية في إسرائيل من تحول الحرب إلى عملية مخططه ضد حركة حماس، لافتا إلى أن إسرائيل تري أن "حماس" نجحت في الحفاظ على الهدوء النسبي بعد العملية "عامود السحاب"- التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة في نوفمبر الماضي-مشيرا إلى أن الجيش المصري مستمر في إلقاء اللوم على حماس بأنها المتسبب في إحداث حالة الفوضي في مصر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش الميداني الثالث تمكن من إحباط عملية تهريب 19 صاروخ جراد إلى القاهرة من السويس، ولفت التقرير إلى تصريحات قائد الجيش الميداني الثالث اللواء أسامة عسكر بأن صواريخ جراد التي تم القبض عليها تابعه لحركة حماس.

وتابع التقرير أن قوات الجيش المصري أدخلت في الأونة الأخيرة العديد من الجنود التابين لسلاح المهندسين بالجيش المصري حتي يتمكنوا من هدم الانفاق الواصلة بين الحدود المصرية مع غزة.
الجريدة الرسمية