رئيس التحرير
عصام كامل

"المستقلة للآثار" تمهل الببلاوي أسبوعًا لإقالة "إبراهيم"


قال عمر الحضرى، الأمين العام للنقابة المستقلة للعاملين بالآثار، إن النقابة قامت بتسليم تقرير إلى مجلس الوزراء اليوم الخميس أثناء تظاهر أعضائها ضد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الذي تم تعيينه مرة أخرى بعد إثبات فشله، حسب تعبيره.


وأوضح الحضرى، في بيان للنقابة اليوم الخميس، أن مفوض من النقابة المستقلة للعاملين بالآثار قابل أحد مساعدي الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الذي أكد احترام رغبة العاملين في التغيير والاعتذار عن اختيار محمد إبراهيم لعدم درايتهم بما وصل من معلومات عنه.

وأشار الحضرى إلى أن مساعد "الببلاوى" أكد أن الحكومة لن تتأخر في الاستجابة لمطالب العاملين بالآثار، مؤكدًا حقهم في المطالبة بالتغيير والتطهير.

وأوضح أنه تم توجيه دعوة إلى مجلس الوزراء لزيارة المناطق الأثريه لمعرفة كم الإهمال الذي خلفه الوزير خلال الفترة السابقة والذي جاء لاستكمالها في أسوأ اختيار للحكومة، مؤكدًا أنه تم إبلاغ المجلس باسم النقابة والعاملين بالآثار بإطلاق حملة تمرد لإقالة الوزير حال عدم الاستجابة لطلبات العاملين.

وتم الاتفاق على فرصة لمدة أسبوع قبل انطلاق الحملة والتي تبدأ بعد تلك المدة لجمع الاستمارات، على أن يكون 1-9-2013 معاد تسليم الاستمارات إلى الرئيس المؤقت والاعتصام ضد الوزير.

من جانبها طالبت النقابة المستقلة للعاملين بالآثار، جميع العاملين في الحركات الثورية في الآثار للمشاركة في تجميع الاستمارات وتصويرها والحصول على أكبر توقيعات تعبر عن رغبة حقيقية لإقالة الوزير قبل الموعد المحدد.
الجريدة الرسمية