رئيس التحرير
عصام كامل

الأربعاء.. ملتقى عمالي لبحث الأجور وفتح المصانع المغلقة وتعديل تشريعات العمل


قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في اجتماعه اليوم برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام عقد الملتقى العمالى لدعم خارطة الطريق بإستاد المؤسسة الاجتماعية العمالية يوم الأربعاء القادم.


يشارك في الملتقى أعضاء النقابات العمالية وجمعياتها العمومية ومجالس إدارة اللجان النقابية والاتحادات العمالية بالمحافظات البالغ عددهم 24 ألف عضو يمثلون 5 ملايين عامل هم أعضاء الاتحاد العام.

وصرح رئيس الاتحاد العام بأن الملتقى يأتى لمبايعة خارطة الطريق الوطنية التي أعلنها الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع وتأييد جماهير العمال لثورة 30 يونيو والتأكيد على تحقيق مطالب العمال التي لم يفلح النظام السابق في تحقيقها والمتمثلة في الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن ألف و800 جنيه شهريا والعمل على فتح المصانع التي أغلقت في الفترة الماضية لتوفير فرص العمل وتشغيل الشركات التي صدرت أحكام قضائية بعودتها للدولة.

وقال:" إن الملتقى سيضع أمام حكومة الإنقاذ رؤية عمال مصر في تعديل الدستور والاحتفاظ بمكتسباتهم التي حصلوا عليها في الدساتير السابقة إلى جانب تعديل مجموعة التشريعات الاجتماعية والاقتصادية وفى مقدمتها قوانين العمل في الحكومة والقطاع الخاص والتأمين الاجتماعى والصحى".

وطالب المراغى من مجالس إدارة النقابات العامة الـ 24 عقد اجتماعاتها بعد غد السبت لوضع رؤيتها المستقبلة حول دفع مسيرة العمل والإنتاج وخطة التحرك داخل المواقع في المرحلة المقبلة لدفع عملية البناء الاقتصادى والاجتماعى.
الجريدة الرسمية