رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تطبق مبادرة جديدة لمواجهة إلقاء مخلفات الهدم بالشوارع


بدأت محافظة الجيزة اليوم الخميس تطبيق مبادرة لمواجهة ظاهرة إلقاء مخلفات الهدم بالشوارع والأماكن العامة وغير المخصصة لإلقاء المخلفات بها.


وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المبادرة تشمل قيام المحافظة بتحفيز سيارات النقل بمبلغ مالي إذا قامت بإلقاء هذه المخلفات وتفريغ حمولتها بالمقلب العمومى بشبرامنت بدلا من إلقائها بالشوارع والطرق الرئيسية.

وأضاف أن هذه المبادرة هي إحدى الوسائل التي تتبناها المحافظة لمواجهة المظهر السلبى الذي تسببه مخلفات الهدم ( الرتش ) وإظهار المحافظة بمظهر غير حضارى إضافة إلى المخاطر التي تسببها لسائقى السيارات وإعاقة السيولة المرورية.

وأوضح أن المبادرة بدأ تنفيذها اعتبارا من اليوم الخميس ويتم صرف مكافأة فورية لسائق السيارة الذي يقوم بتفريغها في المقلب العمومى بشبرامنت وذلك حسب حمولة السيارة حيث تبلغ المكافأة 100 جنيه للسيارة حمولة 20 طنا و75 جنيه للسيارة حمولة 10 أطنان و50 جنيها للسيارة حمولة 5 أطنان ويتم الصرف نقدا وقت التفريغ بإيصالات معتمدة.

وأكد المحافظ أن هذه المبادرة من شأنها تخفيض تكلفة قيام المحافظة برفع هذه المخلفات من الشوارع والطرق الرئيسية ونقلها إلى المقلب العمومى على نفقتها الخاصة. 

وفى سياق متصل، كشف الدكتور على عبد الرحمن عن موافقة وزارة التخطيط على زيادة الاستثمارات المخصصة لمشروع تحسين البيئة إلى 10 ملايين جنيه لرفع المخلفات المتراكمة من الشوارع وتعتبر هذه الزيادة مصدر التمويل الرئيسى لمبادرة تنظيف الجيزة من مخلفات البناء.
الجريدة الرسمية