رئيس التحرير
عصام كامل

"حماية": تشكيل الحكومة مقبول نسبيًا.. ولا تنازل عن "الدستور" أولًا


أكدت حركة "شباب حماية" أن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور حازم الببلاوي جاء مقبولًا نسبيًا رغم وجود عدد من التحفظات على بعض أعضاء التشكيل الوزاري.

وقال السيد الحراني، المتحدث الإعلامي باسم الحركة، إن التشكيل الوزاري يعد مقبولًا كحكومة مؤقتة، كما أن إعلاء مصلحة الوطن يتطلب من الجميع تقنين الاحتجاجات ومحاولة التغاضى قدر الإمكان عن نقاط الخلاف الصغيرة من أجل تحقيق الغاية الكبرى وهي بناء دولة مدنية مصرية حديثة، ولكن في مقابل ذلك لا تغاضٍ أو تنازل عن عناصر خارطة الطريق التي قامت عليها ثورة 30 يونيو والتي تنص على كتابة الدستور أولا.

من جانبه أكد ريمون فرنسيس، المنسق العام، أن حركة شباب حماية ترفض أي محاولات للضغط من قبل بعض النخب والقوى السياسية على رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور والحكومة الحالية، ومحاولات لابتزاز الحكومة تحت مسمى الثورة من أجل تحقيق مصالح شخصية.

في الوقت ذاته ترفض حركة شباب حماية أي محاولات ابتزاز للالتفاف حول مطالب الثورة وخارطة الطريق التي أعلنت في ثورة 30 يونيو، والتي أبطلت دستور 2012، وتنص على كتابة دستور توافقي أولا وقبل أي انتخابات، كما أن حركة حماية ترفض التعديل على هذا الدستور الباطل وتطالب بكتابة دستور جديد يناسب كل طوائف الشعب.

يذكر أن المكتب السياسي لحركة شباب حماية قرر المشاركة في مليونية الجمعة المقبل من أجل دعم القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب وتأكيد شعار الدستور أولا.
الجريدة الرسمية