رئيس التحرير
عصام كامل

كفر الشيخ تحصد العشرة مراكز الأولى في الثانوية الأزهرية


حصد طلاب الثانوية الأزهرية بمحافظة كفر الشيخ العشرة مراكز الأولى على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبى والعلمى في سابقة هي الأولى من نوعها.


فقد حصلت الطالبتان التوأمتان إسراء وغادة رزق جاويش على المركزين الأول والثانى علمى حيث حصلت الأولى على 621 درجة وشقيقتها التوأم على 618 درجة، كما حصلت الطالبتان عبير محمد إبراهيم والطالبة أسماء أحمد أبو خوات الطلاب بمعهد نزيه الفقي بمركز سيدي سالم بكفر الشيخ القسم الأدبي، على المركزين السادس والثامن مكرر على مستوى الجمهورية، حيث حصلت السادسة على 608 درجة والثامن مكرر على 646 درجة.

وحصلت الطالبة منار عيد عبد الحافظ بمعهد فتيات مسير التابع لمركز كفرالشيخ، على المركز الثاني على مستوي الجمهورية في القسم العلمي بمجموع 649 درجة، وحصلت الطالبة ريهام رجب إبراهيم الطالبة بمعهد فتيات المندورة مركز دسوق على المركز الرابع بنفس القسم بمجموع 647 درجة.

وحصل الطالب محمد صبرى عبده الطالب بمعهد الخادمية بكفر الشيخ على المركز الرابع مكرر بمجموع 647، وحصل الطالب أحمد عادل صبحى الفقى الطالب بمعهد روينه بكفرالشيخ على المركز الثامن لحصوله على مجموع 646 درجة.

وحصل الطالب عبد الرحمن محمد عبد الحليم بمعهد باز التابع لمركز دسوق بكفر الشيخ، على المركز الثامن مكرر لحصوله على مجموع 646، ونفس المركز للطالب كمال محمد كمال عمر بمعهد فوه الثانوى وأيضًا بنفس الدرجات.

وأكد الشيخ رجب خليل مدير منطقة كفرالشيخ الأزهرية على أن كفر الشيخ جاءت على رأس محافظات مصر في نتيجة الثانوية الأزهرية.. معللا ذلك بكثرة المعاهد الأزهرية على مستوى قرى ومدن محافظة كفر الشيخ ورغبة الأهالي في الحاق ابنائهم للتعليم الازهرى لحفظ القران الكريم والتزود بالمعرفة الدينية.

وقال: إن التفوق راجع إلى إصرار الفتيات على التفوق ودفع أولياء الأمور لهن للتفوق.

الجريدة الرسمية