رئيس التحرير
عصام كامل

العاصفة الاستوائية الثامنة "سيمارون" تقترب من مناطق جنوب الصين


أعلن المركز الوطني البحري الصيني للأرصاد البيئية اليوم (الأربعاء) أن العاصفة "سيمارون"، ثامن العواصف الاستوائية التي تضرب الصين خلال العام الحالي، تتحرك باتجاه الشمال الغربي من الصين بسرعة 16 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن تصل إلى مقاطعة قوانغدونغ بشرق الصين والأنحاء الجنوبية من مقاطعة فوجيان المجاورة في وقت مبكر صباح بعد غد الجمعة.


وقال المركز، في بيان له اليوم، أنه تم إطلاق تحذيرا أزرق اللون لأمواج البحر والمد والجزر اليوم، فبما يتوقع أن تتسبب العاصفة في أمواج بحرية بارتفاع يتراوح بين 3 و5 أمتار في شمال شرق بحر الصين الجنوبي مساء اليوم وخلال يوم غد الخميس، حيث سيرتفع الموج بما يتراوح بين 2 و3 أمتار في المياه القريبة من جزر دياويو ومضيق تايوان.

وأضاف أنه من المتوقع أن يهطل المطر بمعدل 500 ميلليمتر خلال العاصفة سيمارون في تشوانتشو وهي مدينة ساحلية في فوجيان ومدينة شانوي في قوانغدونغ غدا، محذرا السفن في المناطق التي ستمر بها العاصفة لضرورة اتخاذ تدابير الأمن والسلامة كما دعا المنظمات المعنية لاتخاذ التدابير الوقائية ضد الأمواج.

يذكر أن الصين تستخدم نظام تحذير في حالات الطقس السيئ رباعي الألوان يمثل الأحمر فيها أسوأ حالات الطقس يعقبه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.
الجريدة الرسمية