رئيس التحرير
عصام كامل

مئات العاملين في وسائل الإعلام ينظمون اعتصاما في بوركينافاسو


نظم مئات العاملين في وسائل الإعلام العامة في بوركينافاسو اعتصاما امام مبنى وزارة الإعلام احتجاجا على تدخل السلطات في عملهم.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم (اللاربعاء) أن النقابة المستقلة للعاملين في الإعلام والثقافة قد دعت المحررين ومصوري الفيديو والفنيين للتجمع امام مبنى الوزارة الملاصق لمبنى التليفزيون الوطني.


وقال أحد الصحفيين المتظاهرين إنهم لا يرغبون في المزيد من تدخلالسلطات ووزارة الإعلام في معالجة المعلومة.

وأضاف الراديو أن المتظاهرين سلموا لسكرتير عام وزارة الإعلام "أداما بارو" شكواهم الذي تعهد بتسلميها إلى الوزير.

ومن جانبه، أضاف أحد مسئولي النقابة أن المتظاهرين سيواصلون احتشادهم لحين حصولهم على رد ملموس على مطالبهم.

وكانت حكومة بوركينا فاسو قد نفت أمس (الثلاثاء) التدخل في عمل الصحفيين بوسائل الإعلام العام رافضة كافة الاتهامات الموجه لها من نفابة الصحفيين.

يذكر أن "آلان إدوار تراوريه" وزير الإعلام البوركيني قال إنه فيما يتعلق بتدخل سلطات الوزارة في معالجة المعلومات، لم يتخذ في أي وقت مثل هذا الإجراء من قبل إدارته.

وأعلنت النقابة أن الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام العام سينظمون اعتصاما امام مقر الوزارة احتجاجا على هذه التدخلات وللمطالبة أيضا بوضع خاص مجزي أكثر لهم.

يشار إلى أن النقابة المستقلة للعاملين في الإعلام والثقافة وجمعية الصحفيين في بوركينافاسو نددا يوم الجمعة الماضي بـ"تدخل" السلطة في معالجة المعلومة في وسائل الإعلام العام حول المعارضة للرئيس البوركيني "بليز كومباوريه" الذي يحكم البلاد منذ عام 1987.

جدير بالذكر أن نقابة الصحفيين قد اتهمت سكرتير عام وزارة الثقافة بتقطيع اجزاء من تقرير تليفزيوني حول مسيرة نظمتها المعارضة في 29 يونيو الماضي في واجادوجو.
الجريدة الرسمية