رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يبحث مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في المنطقة


بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم "الأربعاء" مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، التطورات الراهنة في المنطقة العربية خصوصا مستجدات الأزمة السورية، وجهود تحقيق السلام.


وأكد الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء ضرورة إدامة التنسيق بين الدول العربية وتفعيل التعاون والتشاور فيما بينها، خصوصًا في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

وشدد على موقف الأردن الداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية يضع حدا لسفك الدماء ويوقف معاناة الشعب السوري الشقيق.

من جهته، ثمن الدكتور العربي الدور القيادي والرائد الذي يبذله الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني في خدمة أمته وقضاياها، كما وضع العربي العاهل الأردني في صورة جهود وتحركات الجامعة العربية لتعزيز وحدة الصف العربي وبلورة مواقف متسقة تجاه تداعيات الأزمة في سوريا، وغيرها من التحديات التي تواجه الشعوب العربية.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أنه جرى خلال اللقاء بحث الجهود التي يقودها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لتقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى إحياء حقيقي لعملية السلام، وبما يعالج مختلف قضايا الوضع النهائي.

وكان كيري قد أطلع خلال لقائه اليوم "الأربعاء" بمقر وزارة الخارجية الأردنية مع الوفد الوزاري العربي المكلف من لجنة المبادرة العربية للسلام للجامعة العربية للاتصال بالإدارة الامريكية،على نتائج جولاته وجهوده لإعادة إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ومقترحاته التي أعدها لإحياء هذه المفاوضات.

وضم الوفد الوزاري العربي وزراء خارجية ووزراء الدولة للشئون الخارجية والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية لكل من مصر والأردن والبحرين والسعودية والمغرب وفلسطين وقطر والكويت والامارات بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.
الجريدة الرسمية