رئيس التحرير
عصام كامل

"صناع الحياة" تبدأ نشاطا تنمويا وحملات توعية خلال شهر رمضان


أعلنت مؤسسة "صناع الحياة" اليوم عن نشاطها التنموي في شهر رمضان المعظم لخدمة المجتمع في إطار تغطية عدد من الجوانب الصحية والاقتصادية والخيرية، التي تستهدف الحفاظ على الترابط المجتمعي.

وصرحت نورهان عبد الرحمن مسئولة المركز الإعلامي بالمؤسسة اليوم /الأربعاء/ بأن النشاط يتضمن كذلك التوعية السلوكية في أكثر من 13 منطقة عشوائية تحت اسم "حتى يغيروا ما بأنفسهم" لحث المواطنين على الإيجابية، وأن يبدأ كل فرد بتغيير نفسه أولا، بالإضافة إلى زيارة دور الأيتام.
وأوضحت أن المؤسسة بصدد التخطيط لمشروع القرية النموذجية، الذي يستهدف إقامة القوافل الطبية وحملات النظافة والتشجير بالقرى، وتنفيذ 50 مشروعا اقتصاديا صغيرا ل50 أسرة فقيرة، وتسقيف أسطح المنازل.
وأضافت نورهان أن النشاط الرمضانى يتضمن كذلك عمل حملتين للتبرع بالدم، وتوزيع 300 شيك دم على المستشفيات، مشيرة إلى أنه في مجال محو الأمية سيتم تسليم 1000 دارس شهادات من الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحو أميتهم بعد إجتيازهم الامتحان الخاص الذي نظمته الهيئة العامه لتعليم الكبار.
وأوضحت أن المؤسسة بدأت بتوزيع 700 وجبة إفطار رمضانى يوميا، وكذلك توزيع 3350 شنطة رمضان، وإقامة 19 معرض ملابس بالمناطق الفقيرة، كما تستكمل حملة ترقيم وتسمية الشوارع وتحفيظ الأطفال القرأن الكريم "بالقرآن نحيا" والمخطط إقامة حفل التكريم الأطفال في 18 رمضان.
الجريدة الرسمية