رئيس التحرير
عصام كامل

"سحر الشرق وأنا مصرى" بقصر الأمير طاز.. الجمعة المقبل


يقيم مركز إبداع (قصر الأمير طاز) والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، حفلا للفنان بلال الشيخ وفرقته سحر الشرق، وذلك يوم الجمعة 19 يوليو الجارى، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.


ويتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة متنوعة من أشهر أغاني الفرقة التي تعبر عن الشخصية المصرية، بالإضافة إلى تقديم أعمال لكبار الفنانين أمثال صلاح جاهين، والشيخ سيد درويش، والشيخ إمام.

ويصاحب الحفل افتتاح معرض "أنا مصرى" للتصوير والتصوير الضوئى، يتناول المعرض قضية الهوية المصرية، وما تعبر عنه من قيم تأصلت في وجدان الشخصية المصرية عبر الزمن، ويعبر الفنانون المشاركون في هذا المعرض عن هويتهم المصرية كلٌ بطريقته الخاصة عبر استلهام رموز ومشاهد مصرية صميمة في أعمالهم.

ويشارك في المعرض مجموعة من الفنانين الكبار والمتميزين في مجال الفن التشكيلى وهم سيد سعد الدين، ومحمد فؤاد الشاذلى، وصفية القبانى، ومحمد الصبان، وطاهر عبد العظيم، وميرفت شاذلى هلالى، وعماد رزق، وعمر عبد الظاهر، وسمير عبد الفضيل، وهشام نوار، وعماد إبراهيم.

ويشارك أيضًا في المعرض المصورون الفوتوغرافيون الموهوبون بسام الزغبى، عمرو كمال الدين، وأحمد غويبة، وأحمد مليج، ويستمر المعرض حتى يوم الإثنين الموافق 20 رمضان.
الجريدة الرسمية