رئيس التحرير
عصام كامل

ليلى تكلا: الدستور وحده قادر على ضمان حقوق الآخرين


أكدت الدكتورة ليلى تكلا، أستاذ القانون والإدارة، والمستشار القانونى، أنه لكى نضمن مشاركة المرأة في المرحلة القادمة، لابد أن نضمن الإطار الدستورى الذي بدونه يمكن التلاعب في حقوق أي فئة.


وقالت: "علينا أن نركز في المرحلة القادمة على أن الدستور يكون واضحا جدا، ويجب على المجلس القومى للمرأة تشكيل مجموعة قانونية تراقب حقوق المرأة في الدستور الجديد، كذلك يجب ألا تظل قضية المرأة قضية فئوية، ولكن يجب أن تبقى قضية مجتمعية يشارك فيها الجميع رجال ونساء شباب وفتيات".

وأضافت "تكلا": "يجب أن يتم خفض عمر المشاركين في مجلس النواب والاعتراف بقدرة الشباب على العمل والتقدم بالمجتمع المصري إلى الأمام، فالشعب المصري لم يحصل على حريته إلا من خلال شبابه".

جاء ذلك خلال كلمتها بالاجتماع التشاورى الذي عقده المجلس القومى للمرأة اليوم الأربعاء، تحت عنوان "نحو ضمان مشاركة المرأة بأجهزة الدولة في المرحلة الانتقالية"، بحضور لفيف من المفكرين والخبراء، وممثلى منظمات المجتمع المدنى.

وتابعت "تكلا": "على المجلس أن يقوم بإعداد مجموعة من الشباب لدخول الانتخابات القادمة، مع الاهتمام بالشباب في الريف، ويجب عدم الخلط بين الدين والسياسة إذا كنا نريد دولة ديمقراطية سياسية، فلابد من التنسيق فيما بيننا للوصول إلى ما نصبو إليه ولا نتفرق".
الجريدة الرسمية