رئيس التحرير
عصام كامل

"عرب" يلغي قرارات وزير الثقافة السابق ويعيد "إيناس" رئيسًا للأوبرا


استقبل الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، كلا من الدكتور سعيد توفيق الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة رشا إسماعيل مدير المركز القومي للترجمة، ومنيب شافعي رئيس غرفة صناعة السينما، وسهير عبد القادر مدير مهرجان القاهرة في أكثر من دورة سابقة من بينها الدورة الأخيرة، وذلك بمكتبه بالمجلس الأعلى للثقافة اليوم الأربعاء.


كما استقبل الوزير الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية سابقًا واصطحبها سيرا على الأقدام إلى مكتبها بدار الأوبرا في مسيرة "حب بالأعلام والزغاريد والهتافات"، حيث تسلمت عملها مرة أخرى رئيسًا لدار الأوبرا المصرية.

في الوقت نفسه، أصدر "عرب" العديد من القرارات منها عودة الدكتور عيد توفيق إلى منصبه أمينا عاما للمجلس الأعلى للثقافة، ومحمد أبو سعدة رئيسا لقطاع مكتب وزير الثقافة، وحسام شكيب مديرا لمكتب وزير الثقافة، ميرفت واصف مديرا لإعلام مكتب وزير الثقافة، محمد يوسف مديرا للمكتب الفني بمكتب وزير الثقافة، هاني محمد ومحمد عزت سكرتارية بمكتب وزير الثقافة.

وأكد "عرب" على ضرورة تصحيح مسار أي قرارات غير صائبة تم اتخاذها خلال الفترة السابقة، وأن أول قراراته في هذا الصدد عودة الدكتورة إيناس رئيسًا لدار الأوبرا المصرية، مشيرًا إلى أنها لم تكن موظفة تجلس فقط على مكتب ولكنها كانت تدير هذا المكان بحس فنى راقٍ، ولا يجب أن ينتزع الفنان من دوره ورسالته الأساسية بهذه الطريقة القاسية.

وقد أثنى الوزير على تجربة مثقفى وفنانى دار الأوبرا المصرية إبان ثورة الثلاثين من يونيو في استخدامهم لما أسماه بفن الشارع أو فن الميادين في التعبير عن ثورتهم وآرائهم حيال التجربة السابقة، مشددًا على ضرورة استمرار هذا الفن في كل القرى والأرياف بالتنسيق مع هيئة قصور الثقافة.
الجريدة الرسمية