رئيس التحرير
عصام كامل

كافاني يطبق المثل العربي "من تعلم لغة قوم أمن مكرهم"


"من تعلم لغة قوم أمن مكرهم " مثل عربي شهير طبقه الإسباني بيب جوارديولا بتعلم اللغة الألمانية لكي يتعامل مع لاعبي بايرن ميونيخ الألماني من دون وسيط، ويبدو أن المهاجم الأوروجوياني إيدينسون كافاني يعتزم تطبيقه هو الآخر لكن بتعلم اللغة الفرنسية بعد انضمامه أمس لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 64 مليون يورو قادما من نابولي الإيطالي.


وذكرت مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية أن كافاني وعد بتعلم اللغة الفرنسية في أسرع وقت ممكن مؤكدا أن تعلم لغة موليير أصبح يمثل بالنسبة له تحديا شخصيا لأنها ستساعده في تسهيل أمور حياته الجديدة في فرنسا وستكون عاملا مهما للتألق والاندماج السريع في صفوف الفريق.

وبلغت جدية كافاني في تعلم اللغة الفرنسية إلى درجة أنه وعد بعقد مؤتمره الصحفي القادم باللغة الفرنسية غير أنه طالب بمهلة قدرها ثلاثة أشهر لكي يتمكن من إجادة اللغة الفرنسية التي يتحدث بها سكان نحو 55 دولة وحكومة أعضاء منظمة الفرانكوفونية.

يشار إلى أن لغة أوروجواي الإسبانية ستسهل الأمور بالنسبة لكافاني على أساس أن اللغتين الفرنسية والإسبانية ينحدران من اللغة اللاتينية. المعروف أن الفرنسيين يعتزون كثيرا بلغتهم مثل الألمان لدرجة أن الفرنسي قد لا يرد عليك بلغة غير لغته حتى لو كان يتحدث بها.

يشار إلى أن باريس سان جيرمان المملوك لجهاز قطر للاستثمار يأمل في أن يشكل كافاني ثنائيا خطيرا مع نجم هجوم الفريق زلاتان إبراهيموفيتش في إطار مشروع الجهاز الرامي لتحويل نادي العاصمة الفرنسية إلى أفضل ناد في أوربا.
الجريدة الرسمية