رئيس التحرير
عصام كامل

"جوجل" تطلق تطبيقا جديدا لخرائطها على الأجهزة الذكية واللوحية


أطلقت شركة "جوجل"، عملاق البحث على الإنترنت، اليوم الأربعاء، تطبيقها الجديد الخاص بالخرائط على أجهزة "اندرويد" الذكية واللوحية، مشيرة إلى أنها ستعلن قريبًا عن طرحه على أجهزة iPhone وiPad، على أن يتم نشر التطبيق على مستوى العالم بشكل تدريجي من خلال Google Play كما تعتزم "جوجل" توفيره قريبًا عبر App Store.


ويعتمد تصميم تطبيق خرائط "جوجل" الجديد للموبايل على التصميم الذي طرح لأجهزة iPhone في ديسمبر الماضي، فهو يتيح تجربة جديدة للخرائط تجعل استكشاف العالم والوصول إلى الأماكن المطلوبة أسرع وأسهل كثيرًا من أي وقت مضى، كما تم إدخال تحسينات عليه باستخدام بعض الميزات المفيدة في البحث والتنقل، ويعد هذا التطبيق أول تطبيق مخصص لأجهزة "اندرويد" اللوحية وأجهزة "آي باد".

وقال دانيال غراف، مدير خرائط "جوجل": إن الشركة تعتزم إيقاف خدمة Latitude وإجراء بعض التغييرات على الخرائط في وضع عدم الاتصال وعلى "خرائطي"، علاوة على ذلك لم تعد ميزة الاطلاع على الخرائط في وضع عدم الاتصال متوفرة على أجهزة "اندرويد"، لكن بدلًا منها وفرنا للمستخدمين طريقة جديدة للدخول إلى الخرائط في وضع عدم الاتصال، وذلك من خلال إدخال عبارة "OK Maps" في مربع البحث عند مشاهدة المنطقة التي تريدها لاحقًا.

وأشار "غراف" إلى أن ميزة "خرائطي" ليست متوفرة في هذا الإصدار الجديد، لكن من المقرر طرحها مرة أخرى في إصدارات لاحقة من التطبيق.. ولا يزال بإمكان الأشخاص الذين يريدون إنشاء خرائط مخصصة مفيدة إجراء ذلك باستخدام Maps Engine Lite على أجهزة سطح المكتب.

جدير بالذكر أن إصدار خرائط "جوجل" الجديد للموبايل يتوافق مع الإصدار Ice Cream Sandwich وإصدار Jelly Bean من أجهزة "اندرويد"، كما سيتم طرحه على الإصدار 6 من أجهزة iOS والإصدارات الأحدث متى توفرت.
الجريدة الرسمية