رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "خضر" تروي تفاصيل إضراب الموظفين احتجاجا على خصم الـ 80 يوما


أكدت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الأربعاء، أن إضراب العاملين بالتربية والتعليم بالغربية متواصل لليوم الرابع على التوالي وأن الاختلاف يرجع إلى وكيل وزارة المالية بالغربية بسبب مكافأة الامتحانات، واحتجاجا على عدم صرف المكافأة الـ 200 يوم المقررة لجميع العاملين.


وأشارت خضر: فوجئنا بأن المالية بدون مقدمات أو سابق إنذار وبالرغم من أننا يتم صرف هذه المكافأة التي يعتمد عليها العاملون طيلة السنوات الماضية وأكثر من عشرين عاما لم يتم خصمها أو حجبها بأنها قررت خصم 80 يوما دون الرجوع أو التشاور مع التعليم في هذا الشأن.

وخاطبة خضر كل الجهات ومنها وزارة التربية والتعليم والرقابة الإدارية والمخابرات ومحافظة الغربية والإعلام والأمن القومي وأمن الغربية وذلك لمساندة هذا الموضوع الخطير الذي لا نعلم لماذا يتعنت وكيل وزارة المالية بالغربية مصطفى حسنين في هذا الشأن خاصة بعد إعلانه أن هذه أوامر عليا؛ موضحة أن الجميع لا يعرفون من هم الذين يصدرون الأوامر العليا له ويتعمدون خلق شلل واشتعال الأزمة. 

وفجرت خضر مفاجأة أن وكيل وزارة المالية بالغربية أمر العاملين من المراقبين الماليين والوكلاء الماليين بانسحابهم من مواقعهم من الإدارات العشر بمدرية التربية والتعليم والذي ينتج عن ذلك توقف كل شيء بما فيه المرتبات ويصبح التعليم بالغربية لا وجود له ومتوقفا بأمر ممن لا نعلم أمره.
الجريدة الرسمية