رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث العسكرى: "مرسى" ليس محتجزًا.. والجيش اتخذ بعض الإجراءات لتأمينه


أكد العقيد أحمد محمد على، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية أن الرئيس المعزول محمد مرسي ليس محتجزًا، وأن القوات المسلحة اتخذت بعض الإجراءات لحمايته، فهناك مؤيدون ومعارضون له وفي ظل حالة عدم الاستقرار في الشارع المصري كان تأمينه هو الهدف الرئيسي من الإبقاء عليه، مؤكدًا أنه ليس هناك احتجاز للرئيس المعزول، حيث إنه "لا احتجاز دون أمر قضائي".


جاء ذلك خلال مقابلة خاصة مع قناة "العربية"، أكد خلالها أن القوات المسلحة هي جزء من الدولة، وأن مستقبل مصر بعد 30 يونيو هو مستقبل يشمل الجميع دون إقصاء أو استثناء لأحد، وأنه لن تكون هناك أية ملاحقات لأي فرد بسبب خلاف سياسي، مؤكدًا أن إعطاء إطار ديني للخلاف السياسي عن طريق بعض الأشخاص هو نوع من التضليل الذي لا يتفق مع الحالة المصرية.

ونوه المتحدث العسكري بأن هناك حملة من الادعاءات والإشاعات تهدف إلى تشويه الجيش المصري، مؤكدًا أن القوات المسلحة مؤسسة متماسكة لم تنقلب ولم ينشق قاداتها في تاريخها.

وأكد أن التحريض ينتج عنه مقتل وإصابة أبرياء ما يعد أمرًا مرفوضًا، حيث إن "الجيش المصري لم يخلق ليقتل مصريين أو يُقتل بواسطة مصريين".

وحول الوضع الأمني بسيناء والهجمات المتكررة ضد الجيش، أكد أن العملية العسكرية بسيناء لم تتوقف منذ إطلاقها في 7 أغسطس من العام الماضي، مؤكدًا أن عمليات تدمير الأنفاق التي تربط سيناء بغزة مستمرة بشكل يومي، إضافة إلى التعزيزات الأمنية وإنشاء النقاط الأمنية والكمائن ومعاونة أجهزة وزارة الداخلية لاستعادة الأمن بسيناء.
الجريدة الرسمية