رئيس التحرير
عصام كامل

غلق الجزيرة.. مباشرة!


هل يوجد ما يلزم كل الدول بأن تمنح أي محطة إخبارية تصريحا بالعمل؟ وهل الجزيرة مازالت محطة إخبارية؟ بل هل مازالت الجزيرة محطة من الأساس؟ بصراحة شديدة للغاية.. لا نري فيما تفعله الجزيرة أي علاقة بالعمل المهني.. وهذا ليس جديدا علي الجزيرة عندنا وعند غيرنا.. الجديد أننا لا نري الآن إلا تعريضا بجيش مصر وتحريضا عليه.. باتت الجزيرة مصدرا للإشاعات والفبركات والترويجات الكاذبة.. باتت متحدثا وناطقا رسميا للإخوان ونافذة لها.. وبالمناسبة ليس هناك مشكلة في ذلك.. وإنما عليها إذن أن تتقدم من جديد بطلب جديد لرخصة جديدة باعتبارها محطة إخوانية.. وليست إخبارية مستقلة.. عندئذ يحق للسلطات المصرية أن تنظر في الطلب الجديد وترفضه أو تقبله وتوافق عليه..!


أما ترك الجزيرة هكذا، فهو أمر غير مقبول.. دفعت دولا مجاورة له ثمنا غاليا.. الجزيرة ليست محطة مصرية ولا تلتزم بشروط التصاريح الممنوحة لها.. وإغلاقها الآن واجبا وقبل فوات الآوان!

يؤسفني كصحفي أن أطلب ذلك.. لكن الجزيرة فعلتها قبلي.. وخالفت كل شىء.. معقولا وغير معقول.. إنها اليوم تمارس أعمالا عدائية ولم تترك لنا ليس فقط إمكانية الدفاع عنها وإنما أيضا لا نملك الآن إلا طلب غلقها.. ليس لأن الوطن أغلي عندنا من كل شىء.. وإنما أيضا لآن التكاسل مع أمثال الجزيرة يفتح أبواب جهنم.. فأغلقوه من الآن مباشرة !
الجريدة الرسمية