رئيس التحرير
عصام كامل

الزيت الحار واللبن خالي الدسم.. ضروري في السحور


شهر رمضان الكريم هو شهر الطعام، ففيه يهتم الجميع بما تتضمنه مائدة الافطار كل يوم، وكذلك السحور، فلابد أن تكون المائدة عامرة بما لذ وطاب، ولكن القليلين من يهتمون بأن يكون الطعام صحيا، في حين أن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تفيدنا صحيا، وتعالج كثيرا من الأمراض.



بذور الكتان الأرض

ويؤكد الدكتور فوزي الشوبكي أن زيت بذر الكتان "الزيت الحار"، الذي يضاف إلى الفول من الزيوت المفيدة للصحة، حيث أنه غني بأحماض أوميجا 3S، والتي من شأنها أن تخلصك من الصداع الذي يلازمك في نهار رمضان، بالإضافة لفوائد هذه الأحماض لمرضى القلب، فهي تحارب الكوليسترول الضار في الدم، حيث أنها مضادات للأكسدة.


اللبن خالي الدسم

ويشير فوزي إلى أن الحليب الخالي من الدسم من المشروبات المهمة على مائدة السحور، حيث أنه يحافظ على عظامنا قوية، ويحمي من هشاشة العظام، فهو غني بالكالسيوم ، حتى أن نسبة الكالسيوم التي يحتويها أكبر من التي يحتويها اللبن كامل الدسم ، لذلك فهو خيار مناسب للأطفال والمراهقين، وكبار السن.


الفلفل الحلو
الفلفل الحلو يحتوي على كمية كبيرة من الكاروتينات وهي مادة مقاومة للالتهابات، كما يحتوي على 250٪ من الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين C، كما أنه مناسب لمتبعي الريجيم، ويحتوي على فيتامين (ج) الذي يقي من من التهاب المفاصل.
الجريدة الرسمية