رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو .. "الهلباوي": قيادات الإخوان "فاشلة" وانحرفت عن منهج "البنا"


قال الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في أوربا والقيادي المنشق عن الجماعة، إن قيادات الجماعة الحالية ارتكبت أخطاء جسيمة، مشددا علي ضرورة محاسبة هذه القيادات "الفاشلة" - حسب وصفه -.


وأضاف "الهلباوي" خلال لقائه في "خيمة فيتو" الرمضانية، ان تركيز الإخوان على السياسة أكثر من الدعوة خطأ كبير، مشيراً إلي أن القيادات الحالية للجماعة انحرفت عن منهج حسن البنا - مؤسس الإخوان -، متوقعاً حدوث انشقاقات في صفوف الجماعة.

وأكد أن عنف الإخوان وقتل المواطنين ومعاداة الجيش والشرطة يفقد الجماعة الباقي من رصيدها، مشيراً إلي أن الجيش المصري مؤسسة وطنية منظمة قادرة علي مواجهة الفوضى وقام بواجبه تجاه ثورة 30 يونيو.

ودعا "الهلباوي" لدمج شباب الإخوان في الحياة السياسية حتي يدركوا أن مستقبل الوطن أهم من التنظيم، مطالبا شباب الجماعة بالتحرر من التقليد والبيروقراطية.

وحول التخوف من إمكانية تكرار التجربة الجزائرية في مصر بوقوع مواجهات بين الجيش والاسلاميين الموالين للرئيس المعزول استبعد المتحدث السابق باسم الإخوان تكرار التجربة الجزائرية؛ فالانقلاب العسكري في الجزائر وقع أثناء مباشرة الانتخابات ولكن مرسي ظل عاما في الحكم ولم يقدم أي شىء أو يحقق أهداف الثورة، مشيرا إلي أن الشعب المصري بعيد عن عنف الجزائريين ولن يقبل بتكرار التجربة الجزائرية.













الجريدة الرسمية