رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."الهلباوي": قطع الطرق "جريمة".. و30 يونيو ثورة شعبية


قال الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في أوربا والقيادي المنشق عن الجماعة، إن تعطيل حركة المرور والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرق والتحريض على الآخرين أعمال لا ينبغي أن يقوم بها متظاهر يزعم السلمية، مشددا على ضرورة مواجهة مرتكبي هذه الأفعال.


وأضاف "الهلباوي" خلال لقائه في "خيمة فيتو" الرمضانية، أن ما حدث في 30 يونيو ثورة سلمية شعبية "100%" لم تشهد مصر ثورة مثلها من قبل، مشيرة إلى أن نجاح حملة "تمرد" في جمع 22 مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي في مدة قليلة يؤكد أن ما حدث ثورة شعبية وليس انقلابًا عسكريًا.

وأوضح أن "من يزعم أن ما حدث انقلاب عسكري يجب أن يعلم أن الجيش وقف وراء ثورة 25 يناير وقبل الاسلاميون بذلك وتفاهموا معه ولم يعترضوا على أي من خطوات المجلس العسكري الحاكم في المرحلة الانتقالية عقب إسقاط الرئيس الأسبق مبارك".

وأردف: "الجيش لم يحكم عقب ثورة 30 يونيو وترك الحكم لرئيس مؤقت هو رئيس المحكمة الدستورية العليا وترك الفرصة لاختيار وزراء معظمهم من الوطنيين".

وتابع: "من يتحدث عن الشرعية فالشرعية لها شقان؛ الأول: هو صناديق الانتخاب والشق الثاني هو العقد الاجتماعي بين الحاكم والمحكومة ومرسي لم يف بشروط هذا العقد الاجتماعي لذا سقطت شرعيته".



الجريدة الرسمية