رئيس التحرير
عصام كامل

التيار الشعبي يعلن تضامنه مع عرب النقب


أصدر التيار الشعبي، بيانًا منذ قليل، عبر فيه عن استنكاره ورفضه، لما أقرته سلطات الاحتلال الصهيوني من مخطط عنصري، أُطلق عليه قانون "برافر- بيجن" والذي يقضي بمصادرة 800 ألف دونم من أراضي النقب وتهجير أكثر من 40 ألف من سكانها الفلسطينين وهدم 36 قرية.


وأكد التيار الشعبي عن رفضه لمخططات تهويد الأراضي العربية المحتلة، التي تتصاعد يوميا، وتأتي استكمالا لمسلسل التطهير العرقي والتهويد الذي تمارسه سلطات الاحتلال على مرأى ومسمع من العالم، في القدس المحتلة وغيرها.

واعتبر التيار الشعبي أن مخطط "برافر- بيجين" وما يترتب عليه من آثار تسلب حق أبناء الشعب العربي في النقب من حقوقهم المشروعة بالعيش فوق أرضهم وفي مدنهم وقراهم، إنما هي سياسة صهيونية معهودة تهدف لاستئصال أي تواجد فلسطيني من أرضه واقتلاعه من جذوره وطمس هويته وإلغاء حقوقه.

ووجه التيار الشعبي التحية لإضراب الشعب العربي في أراضي 1948، في مواجهة المخطط العنصري "برافر- بيجن"، ويعلن تضامنه الكامل مع كافة القوى السياسية والاجتماعية والجماهيرية في أراضي 1948 التي أعلنت الإضراب الشامل، ويدعو إلى توسيعه في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة، للوقوف في وجه ذلك المخطط الصهيوني التوسعي.

ودعا التيار الشعبي في بيانه، الشعب المصري، وكافة الشعوب العربية، والأحزاب والنقابات، والحركات السياسية والمنظمات العربية والإسلامية، لإعلان تضامنها مع عرب النقب، كما دعا التيار جامعة الدول العربية، للاضطلاع بمسؤليتها تجاه ما يتعرض له عرب النقب من مخططات استعمارية جديدة، وبلورة موقف عربي مشترك وموحد لدعم حقوق عرب النقب ومساعدتهم ماديًا وسياسيًا، وإبراز قضيتهم لدي كل المؤسسات الدولية لإلغاء قانون الاقتلاع والتشريد الاستيطاني.
الجريدة الرسمية