رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار: استكمال المشروعات الأثرية على قائمة أولوياتي


أكد الدكتور محمد إبراهيم - وزير الآثار - أن استكمال المشروعات الأثرية تأتي ضمن قائمة أولوياته خلال الفترة القادمة؛ حيث ستدر دخلا للوزارة والدولة مما يساهم في النهوض بالبلاد خلال تلك الفترة الحرجة التي تمر بها حاليا.


وقال إبراهيم - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط -: إن وزارة الآثار تعتمد على التمويل الذاتي، وبالتالي يجب استكمال المشروعات التي بدأها منذ توليه هذا المنصب في حكومتي الجنزوري وقنديل، مما سيساهم في توفير الأموال اللازمة لعمليات ترميم الآثار ورفع مستوى جميع الأثريين.

وبشأن اعتراض مجموعة من الأثريين على توليه منصب الوزير، قال: إنه من حق الجميع التعبير عن آرائهم، مؤكدا احترامه لتلك الآراء، مشيرا إلى أنه يبحث مطالب الجميع ويستمع إلى آرائهم ويبذل كافة الجهود لتلبية تلك المطالب في حدود الإمكانيات المتوافرة للوزارة.

وكان الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار في حكومة الدكتور حازم الببلاوي قد تولى ذات المنصب في حكومتي كمال الجنزوري، وهشام قنديل، إلا أنه ترك الوزارة خلال التعديل الأخير لحكومة قنديل.

ويذكر أن محمد إبراهيم كان يشغل منصب رئيس قسم الإرشاد السياحي والآثار بجامعة عين شمس ويعد أحد أهم خبراء الآثار في مشروع المتحف المصري الكبير.
الجريدة الرسمية