رئيس التحرير
عصام كامل

روسيا خامس أكبر اقتصاد في العالم العام الماضي


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الناتج المحلي الإجمالي المتزايد وضع اقتصاد بلاده في المركز الخامس لأكبر اقتصاديات العالم خلال عام 2012 حسب تقديرات البنك الدولي.


ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن بوتين قوله خلال اجتماعه مع أركان السلطة المحلية في جزيرة ساخالين أمس الثلاثاء، إن الناتج المحلي الإجمالي مكافئ للقوة الشرائية بمقدار 4.3 تريليون دولار في عام 2012 حسب البنك الدولي..مشيرا إلى أن ذلك يسره في حين لا يسره تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي في بعض الأقاليم الروسية".

ومن جانبه قال رئيس دائرة الهجرة الروسية، كونستانتين رومودانوفسكي، خلال اجتماعه مع مسئولي الغرفة التجارية الصناعية الروسية إن " أكثر من 10 ملايين عامل أجنبي دخلوا روسيا في النصف الأول من العام الجاري"..معتبرا أن تزايد حجم العمالة الأجنبية في روسيا على نمو اقتصادها.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول كأكبر اقتصاد في العالم في عام 2012 بناتج محلي إجمالي مكاقئ القوة الشرائية بمقدار 6.15 تريليون دولار حسب البنك الدولي، واحتلت الصين المركز الثاني (4.12 تريليون دولار)، وشغلت الهند المركز الثالث (4.8 تريليون دولار). وحلت اليابان في المرتبة الرابع (5.4 تريليون دولار).
الجريدة الرسمية