رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الأول على الجمهورية: أحلم بالالتحاق بهندسة الجامعة الأمريكية


عمت الفرحة بين أهالي منطقة شارع الجيش بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية من منزل يضم أسرة مكونة من 5 أفراد هم الوالدان فيصل وفاتن وثلاثة أولاد أكبرهما سنا إبراهيم ومحمد وإسلام الأول على الجمهورية في شعبة علمي رياضة بمجموع 409.


"فيتو" انتقلت إلى المنزل والتقت بأول الجمهورية إسلام وسط الأفراح والزغاريد، وأكد الطالب المتفوق أنه سعيد بنجاحه ويتمنى أن يوفقه الله في مستقبله الدراسي والمهني كي يصبح يد العون لوالديه وشقيقيه، لافتا إلى أن ساعات المذاكرة وسهر الليالي بصفة يومية في آخر 3 شهور قبيل امتحانات نهاية العام وصلت إلى 6 ساعات متواصلة.

وأضاف إسلام أنه يتمنى الالتحاق بكلية الهندسة بالجامعة الأمريكية، مشيرا إلى أنه حصل من قبل على جوائز عديدة من مؤسسات تنموية بمكتبة الإسكندرية لمهاراته وذكائه الفائق في برامج الحاسب الآلي، موضحا أنه حصل على الطالب المثالي أكثر من مرة خلال فترة دراسته بالمرحلة الإعدادية والثانوية.

وتحدث الطالب عن نشاطه وتفوقه في عضوية اتحاد الطلبة متمنيا أن يتم تفعيل دورها ونشاطها أكثر من ذلك في المستقبل للدفاع عن حقوق الطلاب ومناصرتهم مشيرا إلى أنه كثيرا ما عكف على المذاكرة والتزم بأداء واجبه نحو ربه.

وتعليقا على الأحداث السياسية الراهنة التي تشهدها شوارع وميادين محافظات الجمهورية قال إنه يجب إنهاء الأزمة بين أنصار ومعارضي الرئيس المعزول بإجراء مصالحة وطنية عاجلة حقنا للدماء المصرية مؤكدا أن المساس بالقوات المسلحة أمر مرفوض.

وأشاد الطالب بثورة 30 يونيو كونها ثورة صححت مسار الخريطة السياسية منذ اندلاع ثورة 25 يونيو حتى الإعلان الدستوري الذي أقره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المعزول وما عقبه من أحداث جديدة على المجتمع المصري لم يشهدها من قبل.

وأضافت والدة إسلام أن نجلها من خيرة شباب مصر وملتزم ويعرف الله جيدا ولا يترك فرض الله ويعي تماما دوره نحو المجتمع وحلمه أن يحقق نجاحات تشرف مصر، لافتة إلى أنه كثيرا ما كرمته وكيلة وزارة التربية والتعليم بالغربية فاطمة خضر لتفوقه وحصوله على منصب الطالب المثالي وجوائز في البرمجة والسوفت من شركات عالمية في دورات تدريبية بالإسكندرية.

وأكدت أنها دعمت نجلها بحصوله على نصف درجة في مادة اللغة الإنجليزية العام الماضي برفعها دعوى قضائية ضد الوزارة وكنترول الإسكندرية كي يحصل على مجموع 409 في نتيجة امتحانات نهاية العام كي يلتحق بالكلية التي يتمناها طوال حلمه وهي كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية.

وقال فيصل، محاسب بشركة مطاحن وسط الدلتا: إنني أهب نجلي إسلام إلى خدمة الله والوطن بعلمه وتفوقه الدراسي متمنيا أن يكون مهندسا طموحا يراعي حقوق الناس وحقه وواجبه نحو ربه، مشيرا إلى أنه لم يبخل على نجله وشقيقيه في دراستهم ولكنه سعي مع والدتهم المحامية أن يحنوا كثيرا على أبنائهما والوقوف بجانبهم ونصحهم كي لا يتعرضوا لمخاطر الزمان.
الجريدة الرسمية