رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بنى سويف يوجه بحل مشكلة مستودعات "البوتاجاز"

ازمة انابيب البوتجاز
ازمة انابيب البوتجاز

كلف المستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف، السكرتير العام للمحافظة المحاسب شريف الجمسى للاجتماع مع بعض أصحاب مستودعات البوتاجاز فى مركز بنى سويف لمناقشة شكواهم من نقص حصة الأسطوانات الواردة إليهم من إحدى محطات التعبئة بمنطقة شرق النيل.

أكد السكرتير العام أن المحافظة طبقت تجربة فريدة فى مجال توزيع البوتاجاز حققت نجاحا كبيرا فى ضبط منظومة التوزيع للعام الثانى على التوالى، أشادت بها لجنة الطاقة برئاسة الجمهورية، وطالبت بتعميمها على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه بالرغم من بداية فصل الشتاء لم تشهد أزمة فى أسطوانات البوتاجاز، نظرا للخطة التى أقرها المحافظ، والتى تعتمد على المراقبة الدورية لحركة الأسطوانات منذ ورود حصة الغاز المجمد على مصانع التعبئة وحتى توصيلها إلى المستودعات بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.
وأضاف السكرتير العام: إن المحافظ قرر تعويض العجز بالمستودعات تحت إشراف إدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة، ودراسة تحويل حصة هذه المستودعات إلى الشركة الأخرى حتى لا تتكرر المشكلة.
كان عدد من أصحاب مستودعات البوتاجاز الواقعة بقرى مركز بنى سويف تجمعوا اليوم بسيارات نقل البوتاجاز أمام مبنى ديوان عام المحافظة بسبب عدم تنفيذ مديرية التموين بالمحافظة لنقلهم من محطة تعبئة الأسطوانات "نورث جاز" إلى محطة تعبئة "غاز النيل" التى تقع شرق النيل.
الجريدة الرسمية