رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور .. أوائل "الإعدادية الأزهرية" بجنوب سيناء: اعتمدنا على الله وأخذنا بالأسباب


أكد أوائل الشهادة الاعدادية الأزهرية بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أن التفوق لا يأتي بضربة حظ عشوائية ولكن هناك مقومات أساسية للتفوق وأولها الاعتماد على الله والأخذ بالأسباب.


وقال محمد أحمد أبو حسين صاحب المركز الثاني بمجموع 601 درجة من معهد طور سيناء:" في الحقيقة لم أتوقع حصولي على المركز الثاني وسجدت لله شكرا عندما زف لي والدي خبر نجاحي وترتيبي".

وأضاف: "انا أكبر أشقائي وواجب علىّ أن أكون لهم المثل والقدوة وكل الشكر لإدارة المعهد وأعضاء هيئة التدريس المدرسين ووالديّ اللذين سهرا الليالي بجواري وساعداني في شرح الصعب ومراجعة الدروس وأمنيتي الالتحاق بكلية الطب".

وأرجع محمد عوامل تفوقه إلى تنظيم الوقت والاجتهاد والمثابرة من أول يوم دراسي وحتي آخر يوم والاعتماد على النفس في المذاكرة وشرح المدرس بالفصل وتمنى لمصر الاستقرار.

أما محمد حسن حسين محمد الحاصل على المركز الرابع بمجموع 592 درجة من نفس المعهد قال " اعتمدت على الله وأخذت بالأسباب وسهرت الليالي لتحقيق التفوق وسأواصل تفوقي للالتحاق بكلية الهندسة".

وأشار إلى أن مثله الأعلى في الحياة هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومثله في التفوق أخته الكبرى بكلية الصيدلة.

وأكد محمد أن ساعات العمل دقت وحان الآن ليتكاتف الجميع لبناء مصر وكفانا حديثا وخلافات وانشقاقات، فمصر تستحق أن نعمل ونضحي بحياتنا من أجلها.

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 342 طالبا وطالبة، ونسبة النجاح 52 % على مستوى المحافظة.

وتضم قائمة العشرة الأوائل في الشهادة الإعدادية الأزهرية تغريد عادل سليمان غانم المركز الأول بمجموع 613 درجة من معهد فتيات طور سيناء، ومحمد أحمد محمد أبو حسين المركز الثاني بمجموع 601 درجة من معهد طور سيناء.

وجهاد يحيي أحمد مصيلحي المركز الثالث بمجموع 597 درجة من معهد فتيات طور سيناء، ومحمد حسن حسين محمد المركز الرابع بمجموع 592 درجة من معهد طور سيناء ومحمد نشأت محمد فرج المركز الخامس بمجموع 579 درجة من نفس المعهد.

وعلاء محمد محمد السبكي المركز السادس بمجموع 577 درجة من معهد نويبع ، ورحمة محفوظ حسين محمد المركز السابع بمجموع 576 درجة من معهد فتيات طور سيناء ، وهاجر أحمد صابر عثمان المركز الثامن بمجموع 575 درجة من نفس المعهد، ومحمود صبري عبد الحميد خطاب المركز التاسع بمجموع 574 درجة من معهد طور سيناء ، وباسمة إسماعيل سباعي إسماعيل المركز العاشر بمجموع 572 درجة من معهد فتيات أبوزنيمة.
الجريدة الرسمية