رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "التوك شو".. خبير استراتيجي: مرسي "رجل المهام الخرسا" في الجماعة.. وكيل المخابرات الأسبق: أوباما منح الإخوان 25 مليار دولار لبيع سيناء لغزة وإسرائيل


تناولت برامج "التوك شو"، أمس الإثنين، رابع أيام شهر رمضان، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الرأي العام في الوقت الراهن، الذي يشهد صراعا محتدما بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي ومن أهم ما جاء في هذه البرامج.


خبر اليوم.. خبير إستراتيجي: مرسي "رجل المهام الخرسا" في الجماعة.

أهم الأخبار: 
بالفيديو وكيل المخابرات الأسبق: أوباما منح الإخوان 25 مليار دولار لبيع سيناء لغزة وإسرائيل..
قال ثروت جودة، الخبير العسكري ووكيل المخابرات العامة الأسبق خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير" إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما منح الإخوان مبلغ 25 مليار دولار للإخوان المسلمين.

منى ذو الفقار: كل الخيارات متاحة للتعامل مع "الإخوان"..
قالت المحامية منى ذو الفقار، إن قيادات الإخوان والجماعة تقف وراء الهجمات الإرهابية التي تجرى في سيناء مؤخرا.

سامح سيف اليزل: القوات المسلحة تتعامل بحذر شديد في سيناء..
أكد اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية، أن الحالة الأمنية في سيناء خطيرة للغاية، خاصة في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة.

محلل سياسي تركي: الإخوان لم يلتزموا بالتجربة التركية في مصر..
قال حسنى مَحلي، محلل سياسي تركي من أنقرة، إن الإخوان المسلمين استعجلوا في السيطرة على مقاليد الدولة، ولم يلتزموا بالتجربة التركية التي سعوا إلى تطبيقها في مصر.

أبو عيطة لاتحاد العمال الرسمي: أنا قادم كي أحرركم..
أَكَّدَ كمال أبو عيطة، القيادى العمالى والمُرَشَّح لوزارة القوى العاملة والهجرة، أنه يتحدى أي فرد أو جهاز رقابى يكشف عن فساد مالى له أو عن تقاضيه أموالا من الخارج مثلما يدعى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للعمال خلال تظاهرهم اليوم لرفض ترشحه للوزارة.

وحيد عبد المجيد: الانتخابات أولا لأن الدستور يدخلنا في متاهة..
قال الدكتور وحيد عبد المجيد - القيادي بجبهة الإنقاذ -: "إن هناك توافقا بشكل عام على الحكومة الحالية وكنا قد عملنا على هذا الوضع قبل 30 يونيو حتى لا نقع في مشاكل أخرى".

سكينة فؤاد: «الإخوان» تمارس الإرهاب وتنفذ مخططًا صهيونيًا..
قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة، إن جماعة الإخوان المسلمين تمارس أعمال العنف والإرهاب والترويع ضد الشعب المصري من خلال قطع الطرق والاعتداء على المواطنين.

حمدي الجمل: البورصة ارتفعت بعد تحديد خارطة طريق..
طالب حمدى الجمل، الخبير الاقتصادى وزير النقل الجديد بوقف إسناد العمل في محطة رمسيس وسيدى جابر إلى شركات تابعة لرجال أعمال منتمين لجماعة الإخوان المسلمين إلى حين الفصل في صحة هذه المناقصات لاحتمال احتوائها على شبهات فساد.

الحسيني ساخرا: أدعو مقابلة من يطالب بتواجد الإخوان سياسيا بالورد..
تساءل الإعلامي يوسف الحسيني عن الطريقة التي يجب أن نتعامل بها مع أشخاص رفعوا السلاح أمام الجيش وقتلوا أبرياء ويقومون الآن بقطع الطرق وتعطيل مصالح الناس بالإضافة إلى عمليات التفجير في سيناء.

مكرم محمد أحمد: نهاية القاعدة بمصر..والإخوان ضحكوا على الغرب..
أكد نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد أن مصر حاربت الإرهاب لمدة 18 سنة، مشيرا إلى أنه بالرغم من كره المثقفين للرئيس السابق مبارك، واعتراض معظم المصريين عليه إلا أن جموعهم وقفت صفا واحدا لمواجهة الإرهاب حتى استطاعوا القضاء على الإرهاب.

الخرباوي: عصابة الإخوان في الشوارع لترويع المواطنين..
قال ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن المعتصمين في رابعة العدوية يعتقدون أنهم في حالة دفاع عن الإسلام، مشيرا إلى أن الإخوان المسلمين هم الأولى بتقديم مبادرات للصلح وليس العكس.
الجريدة الرسمية