رئيس التحرير
عصام كامل

عضو مجمع البحوث الإسلامية: "السيسي" نبت طيب


قال الدكتور عبد الله النجار - عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف -: "إننا نرى أن الكثير من الذين وقعوا ضحية الانحراف الديني أصبح في قلوبهم قسوة وعمت عقلوهم وبصائرهم وتصوروا الأمور على غير وقائعها الشرعية واستحلوا الدماء وظنوا أنهم يجاهدون".

وأضاف النجار، في حواره مع الإعلامي محمود الورواري في برنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية الحدث" مساء أمس الإثنين: إن موقف الشريعة الإسلامية واضح تماما من هؤلاء فلا يوجد أي دين يأمر بهذا ولا يوجد أي عقيدة تأمر بأن يكون التخريب أو القتل أو النهب أو الغصب هو السبيل الذي تنهجه من أجل تحقيق مصلحة، فالشريعة الإسلامية حاربت كافة الأشكال التخريبية وحاربت كافة الأمور التي تدخل في إطار التخريب بالوطن فإعلاء المصلحة العليا للوطن هي فريضة دينية.

وأشار إلى أن فتوى الشيخ يوسف القرضاوي «خاطئة»؛ لأنها لم تقرأ الواقع جيدًا، فلم يحدث انقلاب مسلح كما تشير الفتوى، ولو حدث ذلك لتعرض الرئيس السابق وأتباعه للقتل»، مشيرًا إلى أن ما حدث «تلبية للإرادة الشعبية»؛ حيث خرجت الملايين على الرئيس، داعيًا القرضاوي أن يقرأ الواقع جيدًا بحيادية قبل إنزال النص الشرعي.

وتابع: إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي هو نبت طيب من أرض مصر الطاهرة، أرسله الله في الوقت المناسب لتحرير المصريين من ظلم الجماعة، التي لم ترد سوى مصلحتها الشخصية بعيدًا عن مصلحة الأمة.

وأكد أن وقفة أنصار المعزول أمام مشيخة الأزهر، كان الهدف منها هو منع اجتماع العلماء في مجمع البحوث الإسلامية، وعندما اعتقدوا أن الاجتماع لغي تركوا المشيخة وذهبوا، في حين أن الاجتماع كان قائما في حينها، وقد تعدوا على علماء الأزهر الشريف.
الجريدة الرسمية