رئيس التحرير
عصام كامل

الغموض يكتنف مؤتمر أوائل الثانوية العامة غدًا


يفرض الدكتور رضا مسعد، رئيس عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، حالة من التكتم الشديد على الموعد الدقيق لإعلان نتيجة الثانوية العامة التي من المقرر اعتمادها غدًا "الثلاثاء".


ورغم أن الدكتور مسعد قرر إعلان النتيجة غدا فإنه لم يحدد بعد في أي ساعة سيتم إعلانها، حيث يقع في حيرة بين رغبته في إعلان النتيجة عصر الغد، وبين إرضاء الصحف اليومية التي يرغب مندوبوها في إعلان النتيجة صباح الغد، مراعاة لظروف الطباعة، وقد تسبب هذا الوضع في وجود أزمة داخل ديوان عام الوزارة الذي لا يعلم أحد داخله حتى المكتب الإعلامي للوزارة متى ستعلن نتيجة الثانوية العامة رغم انتهاء تجهيزها منذ أمس الأول الأحد.

وأكدت مصادر مسئولة داخل الوزارة التربية أن كثيرًا من موظفى الوزارة توجهوا إلى مكتب رئيس عام الامتحانات لسؤاله عن موعد إعلان النتيجة، إلا أنه التزم الصمت، مطالبًا إياهم بالانتظار حتى صباح غدٍ الثلاثاء.

بينما خالفت الوزارة اعتيادها الدائم بإعلان المكتب الإعلامي بها عن موعد المؤتمر الصحفى لإعلان النتيجة والعشرة الأوائل هذا العام، نتيجة لحالة التعتيم الإعلامي التي فرضها رئيس عام الامتحانات، والذي لم يخبر أي شخص داخل الوزارة بموعد إعلان النتيجة رغم تصريحاته المتكررة بأنها تعلن غدًا.
الجريدة الرسمية