رئيس التحرير
عصام كامل

اختبارات شفوية لاختيار 5177 فرصة عمل من البنك الدولي لأبناء أسيوط


واصل الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط لليوم الـ6علي التوالي من عشرة مراكز على مستوى أسيوط هي (ديروط والقوصية ومنفلوط والفتح وأبنوب والبداري وساحل سلسم وأبوتيج والغنايم ومركز أسيوط) بإقصاء مركز واحد فقط هو مركز صدفا وذلك لإجراء الاختبارات الشفوية لتعيين الأجهزة الإدارية لمشروعات كثيفة العمالة بالجمعيات الأهلية وتشمل (مدير، محاسب، سكرتير) لـ (24) جمعية تنمية مجتمع، بإجمالي 72 موظفًا.


قال رميح عبدالحسيب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط أنه تم اختبار 147 مرشحا لوظيفة مدير ومحاسب مشروع، و120 مرشحا لوظيفة سكرتير مشروع.

وأضاف أنه من خلال العقود التي تم إبرامها مع الجمعيات الأهلية المؤهلة عن طريق تدريبات تم الانتهاء منها مؤخرًا بمقر الصندوق سيتم تنفيذ تلك المشروعات كثيفة العمالة مما سيوفر 3430وظيفة في مجال الصحة، 694 وظيفة في مجال البيئة،  دانيدا و1107 وظيفة في مجال النظافة.

وأشار إلى أن الـ24 جمعية التي يتم إجراء الاختبارات لاختيار موظفيها هي المنفذة لعقدي مشروع كثيف العمالة الممول من هيئة المعونة الدنماركية (دانيدا) بمنحة قدرها 5 ملايين و828ألف جنيه وعقد مشروع كثيف العمالة الممول من البنك الدولي بمنحة قدرها 12 مليون جنيه ؛ وذلك لتعيين عدد (24 مدير مشروع، 24 محاسبا، 24 سكرتيرة).
وأوضح مدير الصندوق أن العقدين المنفذين بتمويل كل من هيئة المعونة الدنماركية، البنك الدولي يوفران 5177 فرصة عمل .

ولفت عبد الحسيب إلى أنه تم اختيار محافظة أسيوط لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولي باعتبارها أكثر المحافظات فقرًا على مستوى الجمهورية.
الجريدة الرسمية