رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الكتائب يحذر من تحويل لبنان ساحة مفتوحة للمنظمات الأصولية


حذر حزب الكتائب اللبنانية من تحويل لبنان ساحة مفتوحة للمنظمات الأصولية ومن تجدد العمليات الشبيهة بتفجير الضاحية الجنوبية لبيروت.

ورأى الحزب، في بيان له، أن تفجير الضاحية ينذر بسلسلة من الانفجارات المتنقلة ما يؤسس لبيئة حاضنة للعبث الأمني وهو ما لا يمكن مواجهته إلا بتسليم جميع القوى السياسية بـ"إعلان بعبدًا" نصًا وروحًا وبقيام حكومة قادرة ومحصنة بتوافق سياسي عريض يشكل مظلة واقية لدرء الفتنة التي تهدد البلاد.


ودعا إلى "كسر دائرة التأزيم السياسي والخروج من دائرة المراوحة السياسية التي تضرب السلطتين التشريعية والتنفيذية وتحرير تأليف الحكومة والاقرار بأن الوضع الراهن لا يحتمل حكومة من لون واحد أو حكومة عادية.

واعتبر الحزب أن مشهد التعثر في تأليف الحكومة والارجاء المتكرر للجلسات البرلمانية التشريعية لا يليق بالديمقراطية اللبنانية ولا بحكم المؤسسات ويجعل النظام اللبناني بحكم المعطل والعاجز عن إدارة ذاته.

من جهته أدان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية التهجم على الجيش الوطني اللبناني والامعان في الدفاع عن الشيخ السلفي أحمد الأسير رغم كشف الجيش في لجنة الدفاع النيابية عن شريط فيديو يظهر فيه الأسير يعطي الأوامر لعناصره بالهجوم على الجيش وقتل العسكريين.

وطالب اللقاء في بيان له القضاء المختص اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يتهجم على الجيش باعتباره محرضًا على الفتنة ويمس بالأمن القومي وبالسلم الأهلي.

الجريدة الرسمية