رئيس التحرير
عصام كامل

تكثيف الحملات التموينية على المخابز ومحطات الوقود فى بنى سويف


اجتمع اللواء محمد عزت فتح الباب، سكرتير عام محافظة بني سويف برؤساء المراكز والمدن ووكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية ورئيس مباحث التموين، لمناقشة موقف السلع التموينية والمواد البترولية والبوتاجاز ومدى توافرها خلال شهر رمضان.


واستعرض معهم موقف توافر السلع التموينية والبترولية وموقف تشغيل المخابز الاستراتيجية، بالإضافة إلى خطة المحافظة في توفير اللحوم المذبوحة خلال الشهر الفضيل.

وشدد السكرتير العام على ضرورة تنظيم حملات بالأسواق بالتعاون مع مديرية التموين، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك، والرقابة على أسعار السلع التموينية الضرورية من الأرز والمسلي واللحوم والسكر والدقيق والياميش في شهر رمضان والتأكد من توفير جميع أنواع السلع الغذائية بأسعار تنافسية.

وأكد السكرتير العام ضرورة متابعة ومراقبة عملية إنتاج الخبز بكل أنواعه مع إعطاء الأولوية للمخابز البلدية المنتجة للخبز المدعم، لتلبية احتياجات قطاع عريض من المواطنين، يلي ذلك الطباقى وباقي الأنواع.

يأتي ذلك في إطار التيسير على المواطن مع التأكيد على إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات القياسية من حيث النوعية والوزن، مع متابعة حالة الخبز والكميات المنتجة وحصص الدقيق التي يتم صرفها فضلا عن تكثيف الحملات على المخابز بالتعاون بين مفتشي التموين وإدارة المتابعة بالديوان العام للوقوف على طبيعة الموقف بهذه القرى حتى يمكن اتخاذ اللازم لمنع ظهور أية حالات زحام أو عودة الطوابير أمام المخابز.

وشدد "فتح الباب" على متابعة انتظام عمل محطات الوقود لتفادى أية أزمات، ومراقبة مفتشي التموين للمحطات للتأكد من توافر الوقود في مختلف المناطق، وتوافر السولار والبنزين وبيعهما بالسعر الرسمي، وتحرير محاضر للمخالفين.
الجريدة الرسمية