رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن وأمريكا يبحثان سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون العسكري


بحث وزير الدفاع اليمنى اللواء الركن محمد ناصر أحمد مع السفير الأمريكى بصنعاء السفير جيرالد فايرستاين القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون والشراكة القائمة بين جيشي البلدين والدفع بها بما يخدم مصالح البلدين لاسيما التعاون العسكري في مجالات التدريب والتأهيل والاستفادة من الخبرات العسكرية الأمريكية والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.


من جانبه، أشاد السفير فايرستاين بالنتائج الإيجابية لمؤتمر الحوار الوطني اليمنى، معبرا عن تقديره بتطور وتنامي علاقات التعاون والشراكة القائمة بين الجيشين والشعبين الصديقين، مؤكدا على موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

ويأتى ذلك بعد مرور أقل من 24 ساعة على تأكيدات أمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية خصصت مبلغ 5ر47 مليون دولار لشراء 12 طائرة للقوات الجوية اليمنية من طراز "أإسسسخء".. وأن الطائرات متعددة الأغراض ذات قدرات استطلاعية وهجومية وتدريبية، كما أنه من المتنظر أن تحصل اليمن على 100 عربة عسكرية ومعدات اتصالات حديثة من برنامج تمويل 1206(خزينة الدفاع).

وكانت وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان وافقتا في يوليو من العام الماضي على تقديم 4ر23 مليون دولار لتعزيز قوات مكافحة الإرهاب اليمنية حتى تتمكن من القيام بعمليات مكافحة الإرهاب من خلال توفير التدريب والمعدات، من بينها طائرتا استطلاع وطائرة نقل.
الجريدة الرسمية