رئيس التحرير
عصام كامل

"البحوث الإسلامية": لا يجوز الاعتداء على جنود الجيش أو الشرطة


عقد مجمع البحوث الإسلامية، جلسة طارئة بمشيخة الأزهر الشريف اليوم الاثنين، لمناقشة الأزمة التي تمرُّ به البلاد في الوقت الحالي.

قال "المجمع" في بيان له اليوم، إنَّه "بمراجعة بياني فضيلة الإمام الأكبر السابقين وما يقع من المستجدات في المرحلة الراهنة، ومع الأخذ في الاعتبار الاقتصار على القيم والمبادئ الإسلامية دون الدخول في السياسة، وما تدعو إليه من انحيازاتٍ تخرج عن الموضوعيةِ والإنصاف، فإنَّه يرى دعوة كل المصريين من جميع الأطياف الوطنية، إلى التأكيد على وثيقة الأزهر التي اجتمعت عليها كلمة الأطياف الوطنية المصرية والسياسية والفكرية والدينية".


ودعا "المجمع" إلى الالتزام بكل ما يجب من شفافية واستقامة خلال الفترة الانتقالية الحالية، والتي تنتهي إلى إجراء التعديلات الدستورية المطلوبة، والانتخابات البرلمانية والرئاسية.

كما دعا إلى ضرورة حماية حياة جميع المواطنين وحرياتهم على السواء، وعدم التعامل فيما يتعلق بالاحتجاز أو القبض أو الحبس الاحتياطي إلَّا وفق القانون ومن خلال الإجراءات القضائية، ونبذ سياسة الإقصاء، وأن تلتزم كل وسائل الإعلام بميثاق شرف إعلامي يمنع إثارة الاحتقانات والفِتَن في البلاد.

وشدد على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال وتحت أي مبرر، الاعتداء على جنود الجيش المصري، أو الشرطة أو المنشآت العسكرية أو الوطنية أو الممتلكات الخاصة.
الجريدة الرسمية