رئيس التحرير
عصام كامل

"نجيب ساويرس" لـــ"رويترز": الرئيس المعزول "استأسد" على المعارضين لحكمه.. نظامه كان يواجه خصومه من رجال الأعمال بــ"الضرائب الثقيلة".. وأنا وعائلتي سنضخ استثمارات في مصر أكثر من أي وقت مضى


أوضح رجل الأعمال نجيب ساويرس أن عائلته بصدد "ضخ استثمارات في مصر أكثر من أي وقت مضى" بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي الذي اتهمه بالاستئساد على المعارضين لحكمه.


وتابع "ساويرس" في حواره مع كالة الأنباء "رويترز" قائلا: إن حكومة الرئيس السابق محمد مرسى سعت إلى احتواء كبار مسئولي الشركات أو فرض ضرائب ثقيلة على الشركات كما فعلوا مع شركات عائلته نظرا لكونه في صفوف المعارضة.

تجدر الإشارة إلى أن "ساويرس" عاد إلى مصر في مايو الماضى بعد غيابه لعدة أشهر فى العاصمة البريطانية لندنبعد أن برأ المسئولون شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التي يديرها شقيقه ناصف ساويرس من التهرب الضريبي.

وتعد مجموعة شركات أوراسكوم واحدة من بين أكثر شركات القطاع الخاص توفيرا للعمالة في مصر إذ يقول ساويرس: إنها توفر فرص عمل لما يزيد على مائة ألف مصري، ويدير ساويرس حاليا شركة استثمارية جديدة هي شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا.

وقال ساويرس: "أنا وعائلتي سنضخ استثمارات في مصر أكثر من أي وقت مضى - في أي مشروعات جديدة يمكن أن نستثمر فيها وأي مصانع جديدة يمكننا افتتاحها وأي مبادرات جديدة توفر فرص عمل لشباب مصر"، لكنه لم يكشف عن تفاصيل محددة.
الجريدة الرسمية