رئيس التحرير
عصام كامل

الأسير البرغوثي يصعد إضرابه بالتوقف عن شرب الماء


وجه الأسير الاردنى المضرب عن الطعام عبد الله البرغوثي، والمعتقل في مستشفى العفولة الاسرائيلى، رسائل إلى زوجته وابنته وأخته أوضح فيها إصراره على خوض الإضراب والتوقف عن شرب الماء في ظل استمرار التعنت من جانب الحكومة الإسرائيلية ورفض نقله للسجون الاردنية.


ونشرت وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية برام الله الرسالة اليوم الإثنين والتي قال فيها البرغوثي لزوجته أن هذه الرسالة قد تكون الاخيرة، وقال "إن الإضراب الايرلندي خطوة لا عودة عنها بل أن هناك خطوة أخرى ستتلوها إذا ما وجدنا إصرار الحكومة الإسرائيلية على تعنتها فسوف أتوقف عن الماء لعل الله يوقف نبض قلوبنا فنريحكم ونرتاح ليبقى العار واصما الاحتلال وأسياد الطغيان".

والاسير البرغوثي، المضرب عن الطعام منذ 75 يوما، هو مهندس كتائب القسام الأول في الضفة الغربية وصاحب أعلى حكم في تاريخ المقاومة الفلسطينية للاحتلال الاسرائيلى وهو 67 مؤبدا بعد اعترافه بالمسئولية عن مقتل 67 صهيونيًا في عمليات استشهادية نوعية خطط لها في السنوات ما بين 2000 إلى 2003.

وفى غضون ذلك، هدد الأسرى الفلسطينيون بتصعيد غضبتهم إلى حدود لم تشهدها المعتقلات الإسرائيلية من قبل، في حال تعرض الأسير الأردني عبدالله البرغوثي لأي مكروه عقب تدهور وضعه الصحي ووصوله مرحلة الخطر القصوى، جراء إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 75 يومًا على التوالي.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد تناقلت أمس الأحد أنباء عن وفاة البرغوثى سريريا، الا أن زوجته نفت هذه الأنباء.
الجريدة الرسمية