رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "مايكروسوفت" تعلن أسماء الفائزين بجوائز "التخيّل"


أعلنت شركة "مايكروسوفت"، عملاق البرمجيات في العالم، اليوم الاثنين، عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الـ11 من مسابقة "كأس التخيل" Imagine Cup المسابقة العالمية الموجهة لطلبة الجامعات والمطورين وأصحاب الشركات الناشئة، لإنشاء مشروعات مبتكرة في مجال التكنولوجيا وتحويل الأفكار اللامعة إلى منتجات حقيقية.


وتم الإعلان عن المشروعات الفائزة في ثلاثة فروع رئيسية بالمسابقة؛ الإبداع والألعاب والمواطنة، بالإضافة إلى ثلاثة تحديات مرتبطة بالمنتجات، وثماني جوائز خاصة مقدمة من رعاة المسابقة، وضمن الجوائز الإضافية فاز الفريق المصري MASKED Ninjas بجائزة تقديرية لمشروع تطبيقات Windows 8 الذي تقدم به.

جاء ذلك في حفل خاص، عقد بمسرح ألكساندرنسكي التاريخي، وبحضور أكثر من 800 مدعو من الطلبة وفريق التحكيم وشركاء المسابقة، وكبار الشخصيات الروسية، بالإضافة إلى حضور مكثف من وسائل الإعلام العالمية، وجاء حفل الختام وتوزيع الجوائز ليتوج أربعة أيام من المنافسة والاحتفاء بالأفكار التي تتحول إلى حقيقة واقعية من خلال أدوات التكنولوجيا والعمل الجماعي.

وتنافس في المسابقة، 87 فريقا من الطلبة، من 71 دولة، وهى الفرق التي فازت بالمسابقات المحلية حول العالم، وقدمت مايكروسوفت الجوائز المالية وغيرها بما يتجاوز مليون دولار، عبر عام كامل من المنافسة، بما في ذلك الجوائز التي حصلت عليها الفرق الفائزة في النهائيات.

ويقول "ستيف جوجنهايمر" نائب رئيس مايكروسوفت: "خلال الأعوام الحادية عشر السابقة، كانت Imagine Cup هي مركز الابتكار والإبداع والطموح للطلبة حول العالم، إن الطلبة الذين يشاركون في هذه المسابقة يمثلون أفضل العناصر المبدعة في بلدانهم، ويقومون سويا بإنشاء تطبيقات جديدة وابتكارات وخدمات بمقدورها تغيير الطريقة التي يعمل ويتفاعل ويتعلم بها العالم".

وفى ختام الاحتفال، أعلنت شركة مايكروسوفت أن مقرها الرئيسي في ريدموند بواشنطن، يستضيف نهائيات الدورة المقبلة عام 2014، حيث تحدث ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت في كلمة مسجلة للحضور وأعلن عن تفاصيل المنافسات في الدورة الجديدة.

يذكر أن مسابقة Imagine Cup "كأس الإبداع" العالمية انطلقت في عام 2003 لتتحول إلى المسابقة الأكثر شهرة على مستوى طلبة الجامعات عالميا بمشاركة أكثر من 1.4 مليون طالب في المنافسات على مدى السنوات الماضية.
الجريدة الرسمية