رئيس التحرير
عصام كامل

لا تصدقوهم!


كثيرة هي السخافات التي يطلقها الإخوان الآن.. ومن أبرز هذه السخافات أنهم سوف يعتبرون هذه الفترة منذ يوم الثالث من يوليو وهو يوم عزل مرسي وحتى يوم عودته التي يحلمون بها غير محسوبة من فترة الأربعة سنوات التي كان مقررا أن يقضيها في منصبه.. هم سيحددون كما يقولون هذه الفترة بوقت مستقطع أو وقت بدل ضائع كما يقال في المباريات الرياضية!


هم يقولون ذلك لأنصارهم ومؤيديهم ليؤكدوا لهم إصرارهم على إعادة مرسي إلى القصر الرئاسي مرة أخرى.. بينما هم في الحقيقة يعرفون استحالة ذلك الأمر ويسعون الآن لدى عدد من العواصم الغربية والعاصة الأمريكية لإنقاذهم من الملاحقات القانونية التي بدأت لهم وتنتظر عدد من قادتهم.. وهذا يفسر توالي المطالبات الألمانية والأمريكية بإنهاء التحفظ المفروض على الرئيس السابق مرسي والافراج عن قادة الإخوان الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل النيابة بقرارات منها.

لذلك يجب الحذر وعدم تصديق كل ما يقوله الآن قادة الإخوان.. فهم لهم تاريخ طويل في الكذب والتدليس وبث الشائعات.. وهذا مانبه إليه المتحدث العسكري أمس حينما كذب ما ردده عصام العريان وآخرون من قادة الإخوان حول وجود اتصالات سرية بين قيادة القوات المسلحة والإخوان عبر وسطاء.

فهم تعودوا السيطرة على الأتباع من خلال الأكاذيب والشائعات.. ولا يخجلون من ترديد الشائعات فهم يعتبرونها نوعا من الجهاد باعتبار أن الحرب خدعة وهم يرون أنفسهم دائما في حرب مستمرة سواء الآن أو حتى وهم يحكمون، ولذلك لم يخجلوا من الادعاء بتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح ثم كذبوا ذلك بعد أن تركوا الحكم.
الجريدة الرسمية