رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية: خطط تسليح المعارضة السورية "محدودة"

الأوضاع في سوريا
الأوضاع في سوريا

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، الصادرة اليوم الإثنين، أن مسئولين أمريكيين وآخرين من الشرق الأوسط، أكدوا أن خطط الولايات المتحدة لتزويد المعارضة السورية بالأسلحة والذخائر باتت محدودة بشكل كبير أكثر مما تم تصويرها في وسائل الإعلام.


وأضافت الصحيفة - في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني - أن هؤلاء المسئولين أعلنوا أن خطط الإدارة الأمريكية لاستخدام وكالة الاستخبارات المركزية (سي أي إيه) لتدريب وتسليح المعارضين السوريين بشكل سري قد يستغرق تنفيذها عدة أشهر لكي تجني ثمارها على أرض المعركة.

إلى جانب ذلك، أعرب العديد منهم (حسبما أبرزت الصحيفة) عن اعتقادهم بأن المساعدات الأمريكية في هذا الصدد ربما لا تدعم صفوف المعارضة السورية بشكل يكفي لإقناع الرئيس بشار الأسد بالتواجد في طاولة المفاوضات.

واختتمت (واشنطن بوست) تقريرها بذكر أنه "رغم إعلان المسئولين الأمريكيين عن ثقتهم في تسليح شريحة واحدة من صفوف المعارضة من دون تمكين المقاتلين المنتمين إلى جماعات متشددة مثل "جبهة النصرة"، التي أدرجتها الإدارة الأمريكية في قوائم المنظمات الإرهابية، إلا إنهم يواجهون مهمة شاقة من أجل منع سقوط هذه الأسلحة في أيدي المتشددين.
الجريدة الرسمية