رئيس التحرير
عصام كامل

كريستيان ساينس مونيتو: الجيش يضيق الخناق على الإخوان للتراجع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علقت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية على قرار المدعي العام المصري بتجميد أموال 14 قياديا إسلاميا بينهم عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.


ورأت الصحيفة أن تجميد المدعي العام أصول بعض قادة الإخوان المسلمين الأكثر أهمية، بما في ذلك المرشد الأعلى محمد بديع، وخير الشاطر الداعم المالي الإستراتيجي للجماعة، وسعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، له أهداف.

وأوضحت أنه في الوقت الذي لا يزال فيه محمد مرسي تحت الإقامة الجبرية، يوجد مذكرات بتوقيف عدد من كبار قادة الإخوان أخرين، مشيرة إلى أن هناك جهود مبذولة لملاحقة لشاطر بوجه خاص.

وبالأمس فتحت السلطات تحقيقا جنائيا مع مرسي وبديع و7 قادة من الإخوان حول مزاعم بالتجسس لصالح قوى أجنبية والتحريض على العنف، مبينة أن كل هذه الإعلانات من التحقيقات والاعتقالات ربما تكون حيلة مؤقتة، ورسالة إلى قادة الإخوان مفادها أنه إذا تم سحب أنصار الجماعة من الشوارع، فإن الجيش سوف يتراجع.

ولكن حتى الآن ـ تضيف الصحيفة ـ لا يظهر الإخوان أي علامات على التراجع عن موقفهم- ويدعون أنصارهم إلى التظاهر احتجاجا على الانقلاب "غير الشرعي".
الجريدة الرسمية