رئيس التحرير
عصام كامل

"حماية" تستعد لمليونية محاكمة مرسي غدا وترفض الخروج الآمن

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

تستعد حركة شباب حماية للمشاركة في مليونية غد الاثنين من أجل دعم القوات المسلحة في قرارها وانحيازها لإرادة عموم الشعب المصري والتأكيد على عدم التنازل عن محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي ومعاونيه.

وقال ريمون فرنسيس منسق عام حركة شباب حماية أن خروج الشعب في هذه المليونية إنما هو تأكيد على إرادة الشعب وأنه هو من يقود ثورته ولا يوجد قائد سوى الشعب نفسه، وليس من حق أي شخص أن يتحدث أو يتفاوض باسم الشعب أوينصب نفسه وصيا أو متحدثا باسم الثورة، كما يؤكد الشعب المصري أن ثورته ليست ثورة نخب سياسية أو قوى سياسية إنما هي ثورة شعبية خالصة. وأضاف فرنسيس أن خروج الشعب في هذا اليوم يؤكد بما لا يدع مجالا للشك عدم استعداده لقبول أي مصالحة من أي نوع مع بعض قيادات الإخوان المسلمين الذين أفسدوا الحياة السياسية وتسببوا في أضرار بالغة تخص الأمن القومي وتورطوا في قضايا تتعلق بالتخابر مع دول أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي.
ومن جانبه قال السيد الحراني المتحدث الإعلامي باسم الحركة أن حركة شباب حماية ترفض بشكل قاطع أي دعوات أو مبادرات تتعلق بالخروج الآمن أو التصالح مع الرئيس المعزول محمد مرسي ومعاونيه من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.
الجريدة الرسمية