رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال 12 وضبط 15 صاروخ كاتيوشا بالعراق

 صواريخ كاتيوشا
صواريخ كاتيوشا

اعتقلت قوات الأمن العراقية 12 مطلوبا بتهم إرهابية، وعثرت على 15 صاروخ كاتيوشا في عمليات أمنية نفذتها اليوم الأحد بمناطق مختلفة في محافظات، الديوانية وبابل وصلاح الدين .

وقال مصدر أمني بمحافظ الديوانية، إن قوات خاصة نفذت اليوم بالتعاون من الشرطة والاستخبارات الاتحادية، عملية مداهمة وتفتيش في ناحية اللطيفية جنوب بغداد، أسفرت عن اعتقال ستة عناصر يشكلون خلية تابعة لتنظيم القاعدة .
وأوضح المصدر أن عناصر الخلية كانوا يخططون لإرسال سيارات مفخخة إلى محافظات وسط وجنوب العراق، من ضمنها محافظة الديوانية، وتفجيرها غدا الاثنين .
وفي محافظة بابل، وبحسب مصدر أمني اعتقلت قوة مشتركة من الجيش والشرطة اليوم خلال عملية مداهمة وتفتيش في قضاء الإسكندرية شمال المحافظة، ستة مطلوبين للقضاء.
من جهة أخرى ، صرح مصدر في محافظة صلاح الدين بأن قوة أمنية عثرت خلال عملية تفتيش في قضاء الشرقاط، شمال تكريت، على صاروخ كاتيوشا، معد للإطلاق نحو مركز المدينة ، و14 صاروخا آخر مخبأة تحت الأرض في قضاء بيجي شمال تكريت .
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة، مشيرة إلى أن القوات نقلت المعتقلين إلى مراكز أمنية للتحقيق معهم ،فيما تم نقل الصاروخ ومحتويات المخبأ إلى مكان آمن تمهيدا لإبطال مفعولها .
الجريدة الرسمية