رئيس التحرير
عصام كامل

إيناس عبد الدايم: ترشيحى للثقافة شرف.. ولا تصريحات بدون حلف اليمين

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا السابقة

أكدت إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا السابقة أن ترشيحها لمنصب وزير الثقافة شرف عظيم لها بكل تأكيد، وأعربت عن سعادتها الغامرة باللقاء الذي جمعها صباح اليوم الأحد بالدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ونائبه زياد بهاء الدين، مشيرة إلى أن الاجتماع لم يتطرق لخطط مستقبلية وإنما كان للحديث عن ملف الثقافة بشكل عام.


ورفضت إيناس التحدث بشأن رؤيتها المستقبلية حول الثقافة المصرية أو خططها الوزارية، مؤكدة أنها أرجأت الحديث في هذا الأمر لما بعد حلف اليمين المقرر أن تؤديها خلال 48 ساعة فور تلقيها إخطارًا رسميًا من رئاسة الوزراء.

كما تحفظت إيناس في وصف ذلك الترشيح بأنه تعويض لها عما عانته الفترة الماضية في حقبة الوزير السابق علاء عبد العزيز، مبررة ذلك بأن توليها المنصب لا يعد رسميًا حتى هذه اللحظة وبالتالي فهى تخشى الإدلاء بأية تصريحات في هذا الشأن ثم تفاجأ بأي مستجدات تسير عكس الاتجاه، واكتفت بالتأكيد أن المرحلة المقبلة ستكون حتما أفضل مما سبق بأي حال من الأحوال.

واختتمت إيناس تصريحاتها لـ"فيتو" بأنها تشعر بالفخر لترشيح امرأتين في التشكيل الوزاري الجديد بعد ترشيح درية شرف الدين لوزارة الإعلام، مؤكدة أن عودة الثقة للمرأة في تلك المناصب هو أمر عظيم.
الجريدة الرسمية