رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: استعادة ثقة المستثمر أهم أولوياتي

وزير الاستثمار الجديد
وزير الاستثمار الجديد الدكتور منير فخري عبد النور

أكد وزير الاستثمار الجديد الدكتور منير فخري عبد النور، أن هناك العديد من الملفات التي تنتظرها في القطاع خلال المرحلة القادمة،لافتا إلى أنه على رأس هذه الملفات استعادة ثقة المستثمرين سواء في الداخل أو الخارج، وهو ما سيعمل عليه بشكل جاد خلال الأيام القادمة.


وأشار الوزير خلال تصريح خاص إلى أن توفير المناخ المناسب للاستثمار في مصر هو مسئولية الحكومة الجديدة خلال المرحلة القادمة ممثلة في وزارة الاستثمار، مؤكدا على أهمية تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي خلال الفترة المقبلة بما يضمن مناخا مناسبا للاستثمار.

وشدد عبد النور على ضرورة احترام دولة القانون باعتبارها عنصرا رئيسيا لجذب الاستثمارات الخارجية واستقرارها وحمايتها في مصر.

وتشير السيرة الذاتية لعبد النور إلى أنه خبير اقتصادي وبرلماني بارز، تخرج في جامعة القاهرة، يشغل منصب الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطني، وسكرتير عام حزب الوفد قبل أن يستقيل منه في مارس2011، وعضو مجلس إدارة البورصة، وعضو بالمجلس القومي لحقوق الإنسان (المستقيل) وعضو مجلس إدارة مركز بحوث ودراسات الدول النامية وكان من مغامرين قلائل في سوق الغذاء عبر شركة "فيتراك" للصناعات الغذائية.

وشغل "عبدالنور" منصب وزير السياحة في حكومة أحمد شفيق بعد اندلاع ثورة يناير، ورفض المنصب ذاته في حكومة قنديل.
الجريدة الرسمية