رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الفرنسى يكشف عن الطابع البريدى الجديد للبلاد

الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

كشف الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الأحد، النقاب عن الطابع البريدي الرسمي الجديد للبلاد، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لفرنسا.

كان الرئيس الفرنسي قرر في شهر فبراير الماضي إصدار طابع البريد الرسمي الجديد في البلاد بشكل جديد يحمل "وجه الشباب"، الذي يعد من ضمن أولويات الرئيس خلال فترة ولايته التي تستمر حتى 2017.


وذكر (الإليزيه) حينها أنه منذ بداية الجمهورية الخامسة في فرنسا فإن كل رئيس منتخب للبلاد يختار ملامح وشكل الطابع البريدي الذي يستخدم في المراسلات الرسمية في الداخل وفي أوربا والعالم أجمع.

وأضاف: أن أولاند قرر إعطاء هذا الطابع الجديد وجه الشباب، واختار أن يعهد إلى الطلاب، وخاصة في المدارس الثانوية على مستوى فرنسا وفى المقاطعات الفرنسية بمنطقة ما وراء البحار، تحديد شكل وتصميم الطابع الجديد، من خلال منافسة حول ثلاثة مشاريع تتم عبر عملية تصويت تجرى في 30 أكاديمية على مستوى البلاد، كان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، وضع قضايا الشباب والنهوض بهم، على رأس أولوياته خلال فترة ولايته التي بدأت في شهر مايو 2012 وتستمر حتى عام 2017، حيث أكد مرارا أن المعاملة العادلة للجميع، ومصلحة الشباب، ستكونان الدافع لسياسته.
الجريدة الرسمية