رئيس التحرير
عصام كامل

منير فخري عبدالنور من السياحة إلى الاستثمار.. خبير اقتصادي وبرلماني بارز.. ويشغل الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطني

وزير السياحة الأسبق
وزير السياحة الأسبق

وزير السياحة الأسبق، الدكتور منير فخري عبدالنور يعود مرة أخرى إلى الأضواء، بعد موافقته رسميًا على تولي حقيبة وزارة الاستثمار في حكومة الدكتور حازم الببلاوي المؤقتة.


"عبدالنور" هو خبير اقتصادي وبرلماني بارز من مواليد عام ١٩٤٥، تخرج في جامعة القاهرة، يشغل منصب الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطني، وسكرتير عام حزب الوفد قبل أن يستقيل منه في مارس2011، وعضو مجلس إدارة البورصة، وعضو بالمجلس القومي لحقوق الإنسان (المستقيل) وعضو مجلس إدارة مركز بحوث ودراسات الدول النامية وكان من مغامرين قلائل في سوق الغذاء عبر شركة "فيتراك" للصناعات الغذائية.

وشغل "عبدالنور" منصب وزير السياحة في حكومة أحمد شفيق بعد اندلاع ثورة يناير2011، وبقي في منصبه الذي تولاه في 22 فبراير من نفس العام، في حكومتي عصام شرف وكمال الجنزوري، حتي نجاح الرئيس المعزول محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية نهاية يونيو 2012.

وينتمي فخري عبدالنور إلى عائلة سياسية مخضرمة، وصاحبة تاريخ طويل في العمل الحزبي والبرلماني، حيث إن عمه السياسي الراحل سعد فخري عبدالنور الذي شغل منصب سكرتير عام حزب الوفد، وجده فخري عبدالنور، أحد أقرب أصدقاء ورفاق الزعيم الوطني سعد زغلول لكنه كان متجنسًا بالجنسية الألمانية.
الجريدة الرسمية