رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تصعد للمنطقة الخضراء ورأسمالها يربح مليار جنيه نهاية التعاملات

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات اليوم الأحد - مستهل تعاملات الأسبوع - مع الترقب الإعلان النهائي لتشكيل الحكومة ووصول المساعدات التي أعلنت عنها بعض الدول الخليجية لدعم اقتصاد مصر.


وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها مليار جنيه ليصل إلى ٣٥٥ مليارًا و80 مليون جنيه بعد تحقيق تداولات أقل من متوسطاتها في الجلسات السابقة لتصل إلى 240 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" نحو ٠.٦١٪ ليسجل ٥٦٠٨.٨٥ نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا بنحو ٠.١١٪ ليصل إلى مستوى ٧٣٥.١٦ نقطة.

في حين أغلق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" على تراجع بلغت نسبته ٠.١٧٪ ليبلغ مستوى ٤٢٨.٧٥ نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات بدأت على هدوء نسبي مائل للهبوط، لكن أسعار الأسهم تحسنت بشكل ملحوظ مع بدء الإعلان عن أسماء بعض الحقائب الوزارية.

من جانبه قال محمد عبد القوى محلل أسواق المال إن المستثمرين يترقبون وصول المساعدات الخليجية التي تقدر بنحو 12 مليار دولار لمصر، بجانب الإعلان عن تشكيل الحكومة.

وأضاف أن السوق تشهد إعادة هيكلة للمحافظ المالية وعمليات جني أرباح على الأسهم التي سجلت ارتفاعات كبيرة في الجلسات الماضية مثل بالم هيلز للتعمير والقلعة للاستشارات، وتركيز النشاط على أسهم أخرى مثل المصرية للاتصالات وأوراسكوم للإنشاء.

الجريدة الرسمية